رئيس الوزراء يكلف بالتعاقد مع شركة لصيانة صوامع تخزين القمح

توصية بإنشاء جهاز تفتيش فنى يتبع وزارة التموين للمرور على الصوامع والمعدات الموجودة وقطع الغيار المستخدمة

رئيس الوزراء يكلف بالتعاقد مع شركة لصيانة صوامع تخزين القمح
صفية حمدي

صفية حمدي

7:18 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة تتولى أعمال صيانة لكافة صوامع تخزين القمح على مستوى الجمهورية، وضرورة تحديد برنامج تنفيذي لأعمال الصيانة، فضلاً عن إعداد خطة لإعادة التأهيل.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة أن يتم ذلك قبل حلول موسم القمح.  

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من مسئولي وزارة التموين والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لاستعراض نتائج لجنة المرور على صوامع تخزين القمح على مستوى الجمهورية، بهدف الوقوف على مدى صلاحيتها للتخزين.

واللجنة الفنية لمراجعة موقف الصوامع القديمة، ومدى صلاحيتها لعملية التخزين، تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء، برئاسة ممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعضوية عدد من الجهات المعنية.

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع حصرا لجميع الصوامع داخل نطاق الجمهورية بإجمالى 75 صومعة.

وتم تقسيم عملية المرور على الصوامع على مرحلتين؛ بحيث تم حصر صوامع محافظات الوجه البحري في المرحلة الأولى بإجمالي 38 صومعة، وشهدت المرحلة الثانية حصر 29 صومعة في محافظات الوجه القبلي. 

وتم التأكيد خلال الاجتماع على تفعيل نظام الصيانة الصارم لجميع المعدات الموجودة بالصوامع وأن يكون طبقاً للخطط الموضوعة.

كما تم التأكيد على ضمان أعمال النظافة الشديدة لتراكمات الغبار المنتشرة في جميع أرجاء الصوامع، وتوظيف الكوادر المناسبة وبالمؤهل المناسب  لجميع الصوامع فى المناصب القيادية.

وتمت التوصية خلال الاجتماع الذي انعقد برئاسة رئيس الوزراء بأن يتم إنشاء جهاز تفتيش فني يتبع وزارة التموين للمرور على الصوامع والمعدات الموجودة وقطع الغيار المستخدمة.

ويكون من مهام جهاز التفتيش الفني أيضا التأكيد على إجراءات وأعمال الصيانة التى تتم داخل الصوامع، إضافة إلى عقد دورات تدريبة لجميع العاملين فى مجال الصيانة للمعدات حتى يتفهم جميع العاملين الشروط الواجب توافرها والأعمال المطلوبة فى الصيانة.