رئيس الوزراء يكلف باستكمال برنامج تحفيز تصدير السيارات المُصنعة محليًّا

في اجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة الدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

رئيس الوزراء يكلف باستكمال برنامج تحفيز تصدير السيارات المُصنعة محليًّا
صفية حمدي

صفية حمدي

7:57 م, الأثنين, 28 ديسمبر 20

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمناقشة واستعراض المقترحات الخاصة بتحفيز تصدير السيارات المصنعة محليًّا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة الدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

فى مستهلّ الاجتماع، قال رئيس الوزراء إن الاجتماع يأتي في إطار جهود الدولة لدعم وتشجيع صناعة السيارات محليًّا، والوصول إلى صيغة متكاملة لبرنامج يسهم في دعم هذه الصناعة، وتعميق التصنيع المحلي، بجانب التوسع في تصدير السيارات المصنعة محليًّا.

وأشار إلى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، التي تتضمن العمل على إتاحة مزيد من المحفزات لجذب الشركات الكبرى العاملة بمجال تصنيع السيارات للعمل في مصر، على أن يكون جزء من إنتاجها بغرض التصدير.

واستعرضت وزيرة التجارة والصناعة المقترحات المقدمة من إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال تصنيع السيارات حول دعم صناعة سيارات الركوب والسيارات التجارية، والحوافز التصديرية.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى البرنامج المقترح لتحفيز تصدير السيارات المصنعة محليًّا، موضحة أنه يأتي تعظيمًا لما تتمتع به مصر من موقع جغرافي متميز، بجانب الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقَّعة، وما هو متاح على أرض مصر من شركات أجنبية ومحلية عاملة بهذا المجال تتمتع بخبرات واسعة ويمكن أن تطور أعمالها بصورة أفضل في ظل هذا البرنامج الجديد المقترح.

وفى ختام الاجتماع كلف رئيس الوزراء باستكمال دراسة تفاصيل البرنامج المقترح لتحفيز تصدير السيارات المصنعة محليًّا، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

وكلف بالتواصل مع مختلف الشركات العاملة في هذا المجال للاستماع إلى مقترحاتهم حول ذلك البرنامج؛ سعيًا للوصول إلى صورة نهائية لهذا البرنامج والذى سيكون له مردود كبير على التوسع في تصدير السيارات المصنعة محليًّا، لتطبيقه على مختلف الشركات الراغبة.