رئيس الوزراء يفتتح مقر مديرية أمن الجيزة الجديد «أحدث التقنيات وخدمة خاصة لكبار السن»

ويُقام المقر الجديد للمديرية عند تقاطع طريق مصر – إسكندرية الصحراوي مع محور 26 يوليو

رئيس الوزراء يفتتح مقر مديرية أمن الجيزة الجديد «أحدث التقنيات وخدمة خاصة لكبار السن»
صفية حمدي

صفية حمدي

10:55 ص, الخميس, 5 نوفمبر 20

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، بمرافقة السيد/ محمود توفيق وزير الداخلية ، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مقر مديرية أمن الجيزة الجديد ،صباح اليوم.

 ويُقام المقر الجديد للمديرية عند تقاطع طريق مصر – إسكندرية الصحراوي مع محور 26 يوليو ، ويأتي تنفيذه في إطار الخطط الطموحة التي تتبناها وزارة الداخلية لتطوير المنشآت الشُرطية ، مع تزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات.

وخلال جولة رئيس الوزراء وموافقيه في أرجاء مقر مديرية أمن الجيزة الجديدة، تم الإشارة إلى أن ذلك المقر تم بناؤه على أحدث النماذج المعمارية ، ويضم عددا من المباني الملحقة.

ومن أهم المباني الملحقة في المقر التي تم الإشارة إليها غرفة إدارة أزمات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات ، والمتمثلة في منظومة كاميرات حديثة لتغطية جميع الشوارع و الميادين الرئيسة في نطاق قطاع أمن الجيزة.

بالإضافة إلى مبنى الإدارة العامة لشرطة النجدة، الذي يضم أحدث غرفة عمليات مزودة بأحدث الأنظمة السلكية واللاسلكية، بجانب أيضا مقر الديوان العام للمديرية، ومبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وعدد من المباني الخدمية الأخرى.

وتم التأكيد، خلال جولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية ومحافظ الجيزة في مقر مديرية أمن الجيزة الجديد ، على أنه تم الاستعانة بأحدث التقنيات لإدارة العمل الأمني من داخل ذلك المقر، عبر منظومة متكاملة مُزودة بأحدث الأجهزة المتطورة، والتي تساهم في تقديم جميع الخدمات الأمنية إلى المواطنين بسهولة ويُسر.

وتم التنويه أيضا إلى أنه رُوعي عند إنشاء المقر الجديد تخصيص أماكن لتقديم تلك الخدمات إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار الحرص عليهم، وتسهيل عملية إنهاء الإجراءات لهم.

وتم الإشارة إلى أن ذلك يأتي ، في إطار الاستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية ، والتي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على تنمية وتطوير مقومات الأداء الأمني المتميز، والنهوض بمنظومة العمل الشُرطي وتعزيز فعالياتها.

 وأن ذلك من خلال استكمال الإمكانات المادية والتقنية الحديثة، والاستعانة بالوسائل التكنولوجية، بجانب توفير بيئة وظيفية مناسبة؛ سعياً لتحقيق أعلى معدلات الأداء الأمني بجودة وإتقان.