رئيس الوزراء يفتتح معرضي «باك بروسيس» و«فوود أفريكا» 

يشارك فى فعاليات المعرضين أكثر من 500 شركة عارضة محلية وعالمية تمثل 31 دولة.

رئيس الوزراء يفتتح معرضي «باك بروسيس» و«فوود أفريكا» 
صفية حمدي

صفية حمدي

11:41 ص, الأثنين, 9 ديسمبر 19

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، صباح اليوم فعاليات المعرض التجاري الدولي لتقنيات التعبئة والتغليف “باك بروسيس” ومعرض “فوود أفريكا” بمركز مصر للمعارض الدولية.

والمعرضان يعقدان بمشاركة كبرى الشركات المحلية والدولية التي تعمل بقطاع آلات ومعدات التصنيع الغذائى والتعبئة والتغليف، وصناعة الغذاء.

رافق رئيس الوزراء في الافتتاح الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إضافة إلى رئيس هيئة معارض “دوسلدورف” الألمانية، ومسئولى وزارة الصناعة، وحضور عدد من سفراء الدولة العربية والأجنبية التي تشارك فى المعرضين.

وقام رئيس الوزراء عقب الافتتاح بجولة تفقدية فى أرجاء المعرضين، وأشاد بتقدم صناعة التعبئة والتغليف، وأثنى على مشاركة كبريات الشركات الأجنبية الواسعة وخاصة الشركات الألمانية .

وأكد على أن إقامة مثل هذه المعارض الدولية يحظى باهتمام الدولة ، وقال أن استضافة مصر لهذه المعارض يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية إلى أسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا .


وتابع بأن ذلك يساهم في توسيع وزيادة حركة التجارة البينية بين أسواق الدول التي تشارك في المعرض كافة . 

مصر تستضيف المعرض الدولى “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى لأول مرة

وقال مسؤولو وزارة الصناعة أن المعرض الدولى “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى، تم إقامته تحت رعاية الرئيس السيسى رئيس الجمهورية، ومصر تستضيفه لأول مرة في الفترة من 9 الى 11 ديسمبر الجارى.

وأشاروا في عرضهم خلال افتتاح رئيس الوزراء إلى أن هذا المعرض يُعد هو المعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، وتنظمه هيئة معارض “دوسلدورف” الألمانية بالتعاون مع كل من شركتي”كونسبت”و”أي إف بي” ومع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وتزامن إقامة المعرض الدولى “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى مع المعرض التجارى الدولى للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا” بدورته الخامسة.

أكثر من 500 شركة عارضة محلية وعالمية من 31 دولة، وأكثر من 600 مشتر دولى من 60 دولة يشاركون بالمعرضين

يشارك فى فعاليات المعرضين أكثر من 500 شركة عارضة محلية وعالمية يمثلون 31 دولة، إضافة إلى أكثر من 600 مشترى دولى يمثلون 60 دولة في أوروبا وأفريقيا وأمريكا ومن الشرق الأقصى والدول العربية، وقد تم دعوتهم للبحث في عقد شراكات وصفقات مع نظرائهم المحليين والأجانب .

ومشاركتهم أيضا استهدفت التعرف على مناخ الإستثمار والفرص الإستثمارية المتاحة، وحجم التطور الهائل الذى شهدته صناعة الغذاء بمصر خلال العقد الأخير .

11 دولة تشارك بأجنحة رسمية

كما تشارك 11 دولة بأجنحة رسمية وهذه الدول هي (الإمارات – فرنسا – بنجلاديش – السعودية – بيلاروسيا – ألمانيا – الهند – أسبانيا – البرازيل – اندونيسيا – الصين) .

ويُعد معرض “فوود أفريكا” من أكبر التجمعات الخاصة بصناعة الغذاء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد معرض “جلفوود دبى”، وحقق شهرة واسعة محليا وعالميا خلال الدورات الأربعة الماضية.  

الطلبة الفائزون في مسابقة “باك  ديزاينر 2019” يشاركون في معرض “فوود أمريكا”

ويشارك أيضا بالمعرض الطلبة الفائزون في مسابقة “باك  ديزاينر 2019” التى نظمها مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتغليف ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، ومع مؤسسة التغليف اللبنانية وحاضنة أعمال رواد النيل، بهدف تحفيز شباب المصممين المصريين من طلبة الكليات الفنية ليقوموا بعرض وتنفيذ إبداعاتهم أمام المجتمع الصناعى.