رئيس الوزراء يعين محمد عبد الوهاب قائما بأعمال رئيس هيئة الاستثمار

والمستشارمحمد عبد الوهاب حاصل على ماجستير في القانون الدولي، ودبلومة في إدارة العدالة من هولندا، ومثل مصر في لجنة "اليونسترال" التابعة للأمم المتحدة، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس منذ عام 2018

رئيس الوزراء يعين محمد عبد الوهاب قائما بأعمال رئيس هيئة الاستثمار
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:58 م, الأثنين, 29 يوليو 19

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 1790 لسنة 2019 بتعيين المستشار محمد أحمد عبد الوهاب، قائما بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلفا محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بعد انتهاء مدته.


وقدمت الوزيرة، الشكر والتقدير لمحسن عادل، علي جهوده خلال فترة توليه الرئاسة التنفيذية للهيئة.

وذكرت الوزيرة أنه في ضوء الإصلاحات الهيكلية والإدارية والتي تزامنت مع الإصلاح الشامل لمناخ الاستثمار تم تصعيد عدد من القيادات الشابة لتولي المناصب القيادية بالهيئة العامة للاستثمار خلال الفترة الماضية وهم قادرون على إدارتها مستقبلا.

وأشارت إلى أن عناصر الكفاءة والقدرة على الإنجاز وإتقان العمل هي المحددات الرئيسية للتصعيد.

وأكدت الوزيرة على قدرة الشباب بالهيئة في مواصلة العمل الجاد واستمرار طريق الإصلاح.

الجدير بالذكر أن المستشار محمد عبد الوهاب شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة منذ أغسطس 2017.

وسبق أن عمِل مستشاراً قانونياً لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي منذ عام 2015.

وشارك في تعديل عدد من التشريعات الحاكمة لمناخ الاستثمار في مصر، في مقدمتهم قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون الشركات، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس.

كما شارك في مراجعة العديد من الاتفاقيات الدولية، وتطوير منظومة تأسيس وتعديل الشركات بمركز خدمات المستثمرين،واشرف على قطاع خدمات الاستثمار، والمناطق الاستثمارية، والأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.

والمستشارمحمد عبد الوهاب حاصل على ماجستير في القانون الدولي، ودبلومة في إدارة العدالة من هولندا، ومثل مصر في لجنة “اليونسترال” التابعة للأمم المتحدة، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس منذ عام 2018.