رئيس الوزراء يشيد بإجراءات مواجهة «كورونا» في مصنع للسويدي إلكتريك والمنطقة الاستثمارية بيراميدز 

وأجرى رئيس الوزراء حوارات مع العمال، للتعرف على عدد ساعات العمل التي يعملون فيها،وتقسيم الورديات، وأماكن إقامتهم.

رئيس الوزراء يشيد بإجراءات مواجهة «كورونا» في مصنع للسويدي إلكتريك والمنطقة الاستثمارية بيراميدز 
صفية حمدي

صفية حمدي

3:01 م, السبت, 11 أبريل 20

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ظهر اليوم، المنطقة الاستثمارية “بيراميدز” لتنمية المناطق الصناعية، بمدينة العاشر من رمضان، بمرافقة المستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وقام رئيس الوزراء بزيارة مصنع “اسكرا اميكو لقياس الطاقة” والمملوك لمجموعة “السويدي إلكتريك”، وينتج عدادات الكهرباء والمياه مسبقة الدفع والذكية.

رئيس الوزراء خضع عند دخوله المنطقة الاستثمارية “بيراميدز” ومرافقوه لإجراءات الوقاية

وعند دخوله المنطقة الاستثمارية خضع رئيس الوزراء ومرافقوه، لإجراءات الوقاية المتبعة، التي تضم قياس درجة الحرارة، والتعقيم، وارتداء الكمامات والقفازات والسترات الواقية.

وتفقّد رئيس الوزراء جميع أقسام المصنع، وخطوط الإنتاج بمختلف المراحل، واستمع إلى شرح حول المصنع.
وخلال العرض تم الإشارة إلى أن المصنع يعمل به ألف عامل بنسبة عمالة مصرية 100%، وحجم الطاقة الإنتاجية للمصنع يبلغ 3 ملايين عداد سنويًّا.

60 % من مبيعات مصنع اسكرا أميكو لقياس الطاقة المملوك لمجموعة السويدي إلكتريك يوجه للصادرات بقيمة 50 مليون يورو سنويًّا

وتمّت الإشارة إلى أن حجم الصادرات من المصنع يمثل 60% من إجمالي المبيعات، وتستهدف الأسواق الأوروبية والأفريقية، وتقدر قيمة صادرات الشركة بـ50 مليون يورو سنويًّا.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي حول المنطقة الاستثمارية “بيراميدز” لتنمية المناطق الصناعية، بمدينة العاشر من رمضان.

وتم الإشارة إلى أن مساحتها تبلغ 262 فدانًا، وتضم العديد من الصناعات الهندسية، وصناعات أخرى، حيث تضم 40 مشروعًا، بحجم استثمارات يبلغ 1.6 مليار جنيه، توفر فرص عمل لحوالي 10 آلاف عامل.

رئيس الوزراء أجرى حوارات مع العمال للتعرف على عدد ساعات العمل التي يعملون فيها وتقسيم الورديات وأماكن إقامتهم

وأجرى رئيس الوزراء حوارات مع العمال؛ للتعرف على عدد ساعات العمل التي يعملون فيها، وتقسيم الورديات، وأماكن إقامتهم.

وقال أحد العمال إنه يأتي من بلبيس كل يوم، ويعمل 9 ساعات، وقال آخر إنه يقيم في القليوبية، ويأتي يوميًّا للمصنع، ويعمل به منذ 5 سنوات، وأشار العاملون إلى أن أتوبيسات المصنع تقوم بنقلهم من أماكن إقامتهم وإعادتهم.

وأشاد رئيس الوزراء بدأب العمال على استكمال العمل والإنتاج، لتبقى الماكينات تدور وتنتج، وقال لهم: “ربنا يوفقكم، مصر محتاجة لكل إيد بتشتغل وتنتج ولا تتوقف”.

ووجه رئيس الوزراء الشكر إلى إدارة المصنع لتنفيذهم جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية حماية للعاملين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشاد مدبولي، خلال الجولة، باستمرار العمل في جميع المصانع وفق ضوابط تحقق معايير السلامة والصحة العامة خلال هذه المرحلة التي تشهد جهود مكافحة فيروس كورونا المستجدّ.

وتعرف رئيس الوزراء على الإجراءات الوقائية المُتبعة في ظل جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشاد بما شاهده من استخدام أجهزة قياس الحرارة على باب كل مصنع، وتواجد مستلزمات التعقيم والتطهير في كل موقع، والتزام جميع العاملين بارتداء الكمامات، والعمل بورديات تسمح بكثافة آمنة للعمالة، حرصًا على تحقيق مقتضيات السلامة والصحة العامة في هذه المرحلة.