رئيس الوزراء يزور مصنعا للخميرة فى بنى سويف استثمارته 152 مليون دولار

وأشار مسؤولو مجمع انجل بيست الصينى للصناعات التكنولوجية الحيوية إلى أنه يتم تصدير حوالى نسبة 85% من المنتج لعدد 168 دولة

رئيس الوزراء يزور مصنعا للخميرة فى بنى سويف استثمارته 152 مليون دولار
صفية حمدي

صفية حمدي

4:34 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

خلال زيارته إلى محافظ تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، مجمع انجل بيست الصينى للصناعات التكنولوجية الحيوية، والمختص بإنتاج الخميرة، بالمحافظة.

يعمل بمجمع انجل بيست الصينى للصناعات التكنولوجية الحيوية نحو 700 عامل، معظمهم من العمالة المصرية المدربة، ونسبة 90% منهم من المحافظة.

وتفقد عدداً من مكونات المشروع بمدينة واستمع إلى شرح حول المجمع الصناعي، حيث تمت الإشارة إلى أن المجمع تم تنفيذه على مساحة حوالى 90 ألف م2، باستثمارات تصل لنحو 152 مليون دولار .

وقال مسؤولو المصنع ، إن الطاقة الإنتاجية للمجمع الصناعى تصل إلى نحو 24 ألف طن سنوياً، من الخميرة الجافة ومستخلص الخميرة (مكسبات الطعم).

وأشار مسؤولو مجمع انجل بيست الصينى للصناعات التكنولوجية الحيوية إلى أنه يتم تصدير حوالى نسبة 85% من المنتج لعدد 168 دولة على مستوى العالم .

وقال مسؤولو المصنع ، إن الشركة تبحث زيادة استثماراتها فى مصر واستكمال التوسعات الجارية بالمصنع وزيادة طاقته الإنتاجية، حيثُ من المُقرر أن يصل عدد العمالة بالمصنع إلى نحو ألف عامل، وهو ما رحب به رئيس الحكومة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد توجه صباح اليوم إلى محافظة بنى سويف، حيثُ يقوم بجولة موسعة، لتفقد العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية، يرافقه خلالها وزراء: التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، ومحافظ والرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستهل رئيس الوزراء والوفد المرافق له الجولة فى بزيارة مُجمع مصانع العربى بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمركز الواسطى، حيثُ تفقد مصانع إنتاج مراوح السقف، على مساحة 90 ألف م2، وتشمل إنتاج المراوح، والمغذيات (المواتير)، والفوم، باستثمارات تصل إلى نحو 350 مليون جنيه، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لها 3 ملايين جهاز سنوياً، وتوفر حوالى 1400 فرصة عمل.