رئيس الوزراء يزور مدرسة محمد عصام سرور الإعدادية بنات ببني سويف

مُحفزا إياهن على التحصيل والاستفادة والإبداع، والتقط رئيس الوزراء صورة تذكارية مع الطالبات بأحد الفصول.

رئيس الوزراء يزور مدرسة محمد عصام سرور الإعدادية بنات ببني سويف
صفية حمدي

صفية حمدي

3:15 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته محافظة بني سويف والوفد المُرافق له، مدرسة الشهيد الرائد محمد عصام سرور الإعدادية بنات، التابعة لإدارة بني سويف التعليمية.

وتفقد عددا من فصول المدرسة، ومعاملها، ومكتبتها، وأدار حوارات ودية مع الطالبات للاطمئنان على انتظام العام الدراسى، وبدء تلقي الحصص الدراسية، مُحفزا إياهن على التحصيل والاستفادة والإبداع، والتقط رئيس الوزراء صورة تذكارية مع الطالبات بأحد الفصول.

وبداخل أحد المعامل شاهد رئيس الوزراء عرضا تقديميا تم عرضه من خلال السبورة الذكية، حول المدرسة والأنشطة التعليمية والتحفيزية التي تقدمها للطالبات، والذي تم إعداده من خلال طالبات بالصف الثاني الإعدادي.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المدرسة التي تضم ٢٩ فصلاً للصفوف الثلاثة للمرحلة الإعدادية، وتضم ١٦٤٠ طالبة، وشاهد جانبا من الأنشطة الرياضية التي تُقدمها الطالبات، وأثنى على تنوع الأنشطة داخل هذه المدرسة، وكذلك ممارسة الطالبات لعدد من الرياضات المختلفة.

رئيس الوزراء يتفقد المشروعات بنى سويف

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ، وصل منذ قليل، إلى  لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة وعلى رأسها محور عدلى منصور.

كما يزور مدبولى عددا من المصانع ومشروعات الصرف الصحى والمدراس.

وكان فى استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله ، المستشار هانى عبد الجابر ، محافظ وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة.

تأتى هذه الزياره فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية للمحافظات لمتابعة المشروعات على أرض الواقع وحل جميع المعوقات التى تقف أمام هذه المشروعات.

وكان رئيس الحكومة قد عقد اجتماعا لمجلس المحافظين لأول مرة فى حكومته خارج محافظة القاهرة ، حيث عقده فى محافظة بورسعيد قبل أيام.

محور عدلى منصور

ويأتي مشروع محور المستشار عدلي منصور، كثاني أبرز المشروعات العملاقة بالمحافظة، لما يمثله من أهمية كبيرة للمحافظة، تتمثل في العوائد الكبيرة المتوقعة على التنمية والاستثمار والصناعة وشبكة الطرق، حيث يشمل مشروع المحور إنشاء عدد من الكبارى.

فمن الناحية الغربية سيتم إنشاء 2 كوبري علوي أعلى هذه المنطقة بواقع كوبري على السكة الحديد وعلى ترعة الإبراهيمية وعلى طريق “بني سويف – القاهرة” الزراعي وكوبري أعلى طريق الفيوم الجديد ، بالإضافة إلى كوبري علوي على النيل.

كما يشمل المشروع إنشاء 4 طرق؛ وهي الطريق الموصل من طريق “الكريمات – بني سويف” لتسهيل البدء إلى بداية الكوبري العلوي على النيل من الناحية الشرقية، وطريق من نزلة كوبري النيل حتى مطلع كوبرى السكة الحديد، وطريق من نزلة كوبري السكة الحديد والإبراهيمية، وطريق “بني سويف – القاهرة” الزراعى، حتى مطلع كوبري الفيوم الجديد.