رئيس الوزراء يزور حديقة «فريال» الشاهدة على افتتاح قناة السويس وشارع عاطف السادات

ولاحظ رئيس الوزراء خلال جولته وجود مبان فى محيط الميدان يختلف لون طلائها عن اللون الأبيض المميز لمبانى الميدان، ووجه بسرعة طلاء تلك المبانى

رئيس الوزراء يزور حديقة «فريال» الشاهدة على افتتاح قناة السويس وشارع عاطف السادات
صفية حمدي

صفية حمدي

6:24 م, الخميس, 12 نوفمبر 20

خلال جولته اليوم في محافظة بورسعيد، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، والوفد المرافق له، حديقة فريال التاريخية ، و مشروعي أعمال تطوير شارع “عاطف السادات” وإنشاء شارع “3/7 “.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن حديقة ” فريال ” تعتبر من أهم حدائق مدينة بورسعيد؛ لما تمثله من أهمية تاريخية حيث شهدت احتفالات افتتاح قناة السويس في عام 1869.

ولفت إلى أن الحديقة يتوسطها عديد من المباني ذات التراث المعماري المُميز، الذي يُعبر عن امتزاج الحضارات المختلفة، وتم تطوير الحديقة التى تضم مسرحا، ومسجدا، و3 منصات مخصصة للاحتفالات، وأماكن الجلوس ومناطق لألعاب الأطفال .

ولاحظ رئيس الوزراء خلال جولته وجود مبان فى محيط الميدان يختلف لون طلائها عن اللون الأبيض المميز لمبانى الميدان، ووجه بسرعة طلاء تلك المبانى باللون الأبيض، حفاظاً على النسق الجمالي لهذا الميدان المتميز.

وعقب ذلك، تفقد رئيس الوزراء أعمال التطوير التي يشهدها شارع عاطف السادات، ونوّه محافظ بورسعيد إلى أن هذا الشارع يعتبر من أهم المحاور الحيوية للمدينة، ويمتد بطول شاطئ بورسعيد بداية من المدخل الشمالي لقناة السويس حتى مطار بورسعيد بحجم تكلفة 4.5 مليون جنيه بطول 3.200 كم.

وقام رئيس الوزراء بالتجول في شارع (3/7)، والذي يأتي تجسيدا لاهتمام الدولة بتوفير فرص ريادة أعمال للشباب، وتم تخصيص أجزاء منه للشباب المتميز لإقامة مشروعات صغيرة تمثل واجهة حضارية للمحافظة.

وتم الإشارة خلال الشرح إلى أن ذلك الشارع مثّل إضافة لأنشطة الأسر التى تزور المحافظة من المحافظات الأخرى، حيث يقضون أمسياتهم بالتجول فى الشارع والمنطقة المحيطة، وتناول العشاء فى المطاعم الموجودة في شارع ٣-٧، مما أنعش السياحة الداخلية بالمحافظة.

في سياق آخر، أوضح المحافظ أنه للتغلب على الكثافات المرورية العالية والتقاطعات العديدة للمدخل الرئيس بشارع محمد علي، بدأ العمل لنقل المدخل الرئيسي للمدينة ليكون امتداداً لمحور 30 يونيو، وذلك عن طريق إنشاء مشروعات شارع البترول بطول 1.5 كم، وميدان محور 30 يونيو، ومجمع المواقف، والميناء البري الجديد بتكلفة إجمالية 124 مليون جنيه.