رئيس الوزراء يحل مشكلات مد مرافق لمستثمرين مع وزيري الكهرباء والبترول‎

لبحث حل للمشكلات الخاصة بمد المرافق لعدد من المشروعات الاستثمارية

رئيس الوزراء يحل مشكلات مد مرافق لمستثمرين مع وزيري الكهرباء والبترول‎
صفية حمدي

صفية حمدي

4:34 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا اليوم لبحث حل للمشكلات الخاصة بمد المرافق لعدد من المشروعات الاستثمارية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وأيضا الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.

عرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال الاجتماع طلب لأحد المستثمرين بمحافظة بورسعيد خاص بزيادة الحصة المخصصة له من المياه، فرد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأنه جاهز لإعطاء حصة إضافية للمستثمر لمدة عام، لحين قيامه بإنشاء محطة تحلية مياه.

وتم مناقشة طلب لأحد المستثمرين في محافظة المنيا يرغب في إمداد مشروعه بالكميات المطلوبة من الغاز والكهرباء.

ورد وزيرا الكهرباء والبترول باستعدادهما لتوفير الكميات اللازمة التي يحتاجها المستثمر مع بدء تشغيل المصنع؛ حيث إن المصنع حتى الآن في مرحلة التنفيذ.

وأشار وزيرا الكهرباء والبترول إلى أن اللجنة العليا للطاقة سبق وأن وافقت على توفير الطاقة المطلوبة للمصنع عند التشغيل، وأكدا أنهما جاهزان لتنفيذ ذلك.

رئيس الوزراء عقد الاجتماع اليوم وقد كان قد عقد اجتماع الحكومة الأسبوعي، وتم خلاله مناقشة العديد من الملفات الخاصة بالوزارات، ومن بينها انتقال الموظفين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتم الموافقة خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة على عدة قرارات منها اعتماد قرارات فض المنازعات في 5 منازعات استثمار، والموافقة على قرارات إسناد بالأمر المباشر، وتوسعات في أوامر الإسناد لعدد 20 مشروعا.

كما شهد رئيس الوزراء اليوم توقيع بروتوكول بين وزارتي التربية والتعليم والسياحة يهدف إلى نشر أخلاقيات السياحة والتعامل مع السائحين لدى طلاب المدارس.