رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير العشوائيات بمنطقة الخيالة (صور)

وقال اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن نسبة تنفيذ العمارات السكنية في المشروع وشبكات المرافق تخطت 90%

رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير العشوائيات بمنطقة الخيالة (صور)
صفية حمدي

صفية حمدي

4:49 م, السبت, 17 أكتوبر 20

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مشروع تطوير العشوائيات وتوفير إسكان بديل لها في منطقة الخيالة، ووجه خلالها بالعمل الفوري في منطقة الملاعب المفتوحة بالمشروع، وكلف محافظ القاهرة بتخصيص الأراضي التي يحتاج إليها المشروع على الفور.

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي رافقه الجولة حول مشروع تطوير العشوائيات والإسكان البديل لها في منطقة الخيالة.

وقال إن المشروع يتم على مساحة 37.5 فدان، ويشمل تنفيذ عدد 42 عمارة سكنية، بإجمالي 2268 وحدة سكنية، وعدد 126 محلا تجاريا، و126 وحدة إدارية.

مشروع تطوير العشوائيات والسكن البديل في منطقة الخيالة يضم مدرسة ومركز شباب ونقطة إطفاء

وأضاف أن مشروع تطوير العشوائيات والسكن البديل في الخيالة مقرر أن يتضمن منطقة خدمات، تضم مدرسة، ومركز شباب، ونقطة إطفاء.

ويتضمن أيضًا نقطة شرطة، ومركز إسعاف، ومركزا طبيا، ومكتب بريد، وحديقة عامة، وأعمال تنسيق الموقع تتضمن تنفيذ طرق بمسطح 60 ألف متر، وشبكات مياه وصرف بطول 3500 متر، ولاند سكيب.

اللواء إيهاب الفار: نسبة تنفيذ العمارات السكنية في المشروع وشبكات المرافق تخطت 90%

وقال اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذي كان من المرافقين بالجولة أيضًا، إن نسبة تنفيذ العمارات السكنية في المشروع وشبكات المرافق تخطت نسبة 90%.

وذكر رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه سيتم تسليم المشروع بنهاية شهر نوفمبر المقبل.