رئيس الوزراء يتفقد مشروعات العلمين الجديدة ويؤكد : التشطيبات يجب أن تبهر الوافدين

مدبولى : الدولة تسعى لجعل العلمين الجديدة من أبرز الوجهات الشاطئية على ساحل البحر المتوسط

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات العلمين الجديدة ويؤكد : التشطيبات يجب أن  تبهر الوافدين
صفية حمدي

صفية حمدي

1:28 م, الخميس, 30 يوليو 20

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بجولة تفقدية؛ لمتابعة آخر المستجدات بالمشروعات الجاري تنفيذها حالياً في مدينة العلمين الجديدة ، ورافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من قيادات الوزارة،  .

استهل رئيس الوزراء الزيارة، بالتأكيد أن الدولة تسعى لجعل مدينة العلمين الجديدة مقصداً للسياحة المحلية والعالمية، ولأن تكون من أبرز الوجهات الشاطئية على ساحل البحر المتوسط، مما يتطلب من الحكومة أن تكون الأعمال الإنشائية والتشطيبات الخاصة بالمشروعات بالمدينة على أعلى مستوى من الجودة، وتبهر الوافدين إليها من جميع أنحاء العالم.

ووجه رئيس الوزراء في هذا السياق بضرورة الالتزام بجميع الجداول الزمنية لكل مرحلة من مراحل الأعمال التنفيذية، واستمرار الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية على جميع العاملين في مواقع العمل بالمدينة، حرصا على سلامتهم وحفاظا على حياتهم. 

رئيس الوزراء يتفقد منطقة الداون تاون والعمارات السكنية فيه


 وتفقد رئيس الوزراء منطقة الداون تاون، والعمارات السكنية فيه ، وذكر وزير الاسكان أن المشروع يتكون من  عدد 40 عمارة بإجمالي 1320 وحدة بمواصفات تشطيب إسكان فوق المتميز، ومساحات تبدأ من 90 متراً مربعاً.
وقال أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت %60 من إجمالي الأعمال، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للمشروع بالكامل وتجري أعمال تشطيب الواجهات والتشطيبات الداخلية.

وخلال تفقده منطقة “الداون تاون” والعمارات المحيطة به، كلف مدبولي بوضع خطة تمهيدا لسرعة افتتاح المباني والخدمات في أقرب وقت.

وتفقد رئيس الوزراء ووزير الاسكان أيضا الحي اللاتيني بالمدينة ، وقال وزير الإسكان إن الحي اللاتيني يمتد على مساحة 404 أفدنة، ويضم ٦ مناطق بها عدد ٢٤٩ عمارة سكنية، بمستوى تشطيبات فاخرة.


ويضم الحي مناطق خدمية متميزة ومواقف انتظار سيارات ومجموعة من الحدائق، ويجري التنفيذ من خلال 6 شركات وبنسبة إنجاز نحو 60% من الأعمال الخرسانية للعمارات.

ونوه إلى أن الخطة التنفيذية لمنطقة الحي اللاتيني للمرحلة الأولى هي ديسمبر 2020، ومتوقع بدء المرحلة الثانية في أكتوبر المقبل، على أن تنتهي في يونيو 2021 .

وخلال جولته في العلمين الجديدة ، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،  ومرافقوه كباري البواغيز الجاري تنفيذها، ومنطقة البحيرات الشاطئية.

ونوه وزير الإسكان إلى أنه يجري حالياً تنفيذ أعمال تكريك البحيرات، وفتح البواغيز، لافتاً إلى نسبة التنفيذ وصلت 90 % .