رئيس الوزراء يتفقد مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة استعداداً لمونديال اليد

أشاد رئيس الوزراء بمستوى جودة وإنجاز الأعمال المنفذة

رئيس الوزراء يتفقد مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة استعداداً لمونديال اليد
صفية حمدي

صفية حمدي

5:33 م, الأثنين, 28 سبتمبر 20

  تفقد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أعمال تطوير مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، في إطار الترتيبات تنظيم مُنافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير 2021.

رافق مدبولي خلال الجولة وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وهشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، وعلي درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة، وممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى جودة وإنجاز الأعمال المنفذة للاستعداد لتلك البطولة الرياضية الهامة، سواء في استاد القاهرة أو غيره من المنشآت الرياضية التي سوف تستضيف منافسات هذه البطولة، وأكد قدرة مصر على استضافة ذلك الحدث الرياضي البارز على النحو المنشود، وتوفير الترتيبات اللازمة لإنجاح هذه البطولة.

وتفقد رئيس الوزراء  مُجمل أعمال التطوير التي يخضعُ لها مُجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، واستمع إلى شرح حول البرنامج الزمني لها، ومن المقرر أن تستضيف الصالة المغطاة الرئيسية بإستاد القاهرة ، والتي تتسع لـ 22 ألف مشجع، مباريات مجموعة مصر.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن أعمال تطوير مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة تسير بمعدلات إنجاز كبيرة، ومقرر أن تنتهي بالكامل بنهاية شهر أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أن التطوير يشمل رفع كفاءة المقصورة الرئيسية، وأرضيات الصالة، وتطوير غرف خلع الملابس، ومداخل اللاعبين والجمهور، بجانب أنظمة الصوتيات والمرئيات والإضاءة، ونظم الإذاعة الداخلية والترجمة الفورية، فضلاً عن إنشاء المركز الصحفي الجديد، ومركز للمؤتمرات الصحفية، لخدمة الصحفيين وممثلي القنوات الفضائية.

 وعرض وزير الشباب والرياضة الإستعدادات الجارية لاستقبال ضيوف مصر من اللاعبين والمدربين والإداريين والمشجعين في الصالات المقرر استضافتها للبطولة، ودور المتطوعين في إنجاح ذلك، وشدد على دور الدولة الفاعل في تذليل العقبات التي تواجه الترتيب لهذه البطولة الدولية المهمة.