رئيس الوزراء يتفقد المقر الجديد لمرور الجيزة بمدينة 6 أكتوبر تمهيداً لافتتاحه

تمهيداً لافتتاحه الأيام القليلة المقبلة

رئيس الوزراء يتفقد المقر الجديد لمرور الجيزة بمدينة 6 أكتوبر تمهيداً لافتتاحه
صفية حمدي

صفية حمدي

10:51 ص, الأثنين, 6 يوليو 20

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم، بمرافقة محمود توفيق، وزير الداخلية، المقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة بمدينة السادس من أكتوبر، تمهيداً لافتتاحه الأيام القليلة المقبلة، ضمن استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطوير المنشآت الشرطية وتزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل عصرى ومتطور يتواكب مع ما تشهده البلاد من تطوير، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وأشاد رئيس الوزراء بالإمكانات الكبيرة المتوافرة فى المقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة بمدينة السادس من أكتوبر، والذى سوف يساهم فى تقديم خدمات عالية المستوى للمواطنين، بيسر وسهولة.

وقال رئيس الوزراء إن الدولة تعمل حاليا على تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين فى مختلف القطاعات.

وقد تم بناء المقر الجديد على عدة طوابق ليشمل مقر الإدارة العامة لمرور الجيزة والمزود بغرفة عمليات ومراقبة وتحكم مجهزة بأحدث التقنيات، ووحدة تراخيص الدقي، بالإضافة إلى نيابة مرور، والشهر العقاري، ومدرسة لتعليم القيادة.

وتدار الأعمال فى المقر الجديد من خلال منظومة إلكترونية متكاملة، وملحق به منطقة لفحص المركبات ومجهزة بأحدث الأجهزة المتطورة للفحص الآلى لكافة أنواع المركبات، وتُساهم فى تقديم الخدمات للجماهير بسهولة ويسر.

وتم فيه مراعاة تخصيص أماكن لتقديم الخدمات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، ويضم عدة صالات مخصصة لاستقبال المواطنين تم تجهيزها على أحدث التصميمات العصرية، إضافة إلى ساحة انتظار السيارات للتسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المقر الجديد.

وجاء فى بيان لمجلس الوزراء أن ذلك يأتى فى إطار الاستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية، التى ترتكز فى أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الأداء والارتقاء بالمنظومة الأمنية وزيادة فعالياتها من خلال استكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة والاستعانة بالوسائل التكنولوجية وميكنة إجراءات العمل والاعتماد على منظومة التحول الرقمى، للنهوض بمستوى الخدمات الجماهيرية المقدمة إلى المواطنين.