رئيس الوزراء يتفقد أعمال محطة الصرف الصحى تزمنت خلال جولته بمحافظة بنى سويف

وقد تم إدراج عدد من مشروعات الصرف الصحى ضمن خطة الإحلال والتجديد للعام المالى 2019/2020 باعتماد مالى 151 مليون جنيه والمشروعات التى تتضمنها الخطة بمحافظة بنى سويف

رئيس الوزراء يتفقد أعمال محطة الصرف الصحى تزمنت خلال جولته بمحافظة بنى سويف
صفية حمدي

صفية حمدي

12:39 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال جولته بمحافظة بنى سويف محطة الصرف الصحى لقرية تزمنت واستمع إلى شرح عن الأعمال القائمة بالمحطة من وزير الإسكان.

وقد تم إدراج عدد من مشروعات الصرف الصحى ضمن خطة الإحلال والتجديد للعام المالى 2019/2020 باعتماد مالى 151 مليون جنيه والمشروعات التى تتضمنها الخطة بمحافظة بنى سويف هى : محطة معالجة الفشن بتكلفة 20 مليون جنيه ، ومحطة معالجة تزمنت بتكلفة 30 مليون جنيه،والصرف الصحى للمنطقة الصناعية بياض العرب 94.558 مليون جنيه،وصرف صحى قرية أقفهص بمركز الفشن بـ 3.5 مليون جنيه ، وصرف صحى قرية دنديل بمركز ناصر 3 ملايين.

وفى تصريحاته دائما يؤكد رئيس الحكومة ، أن ملف مياه الشرب والصرف الصحى ضمن خطة الدولة التى تستهدف القضاء على المشكلة نهائيا فى القرى والمناطق غير المخدومة على مراحل وبحسب الأولوية الملحة نظرا للتكلفة الكبيرة للمشروعات فى هذا القطاع المهم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى وعدد من الوزراء قد وصل منذ قليل، إلى بنى سويف لافتتاح وتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة وعلى رأسها محور عدلى منصور.

كما يزور مدبولى عددا من المصانع ومشروعات الصرف الصحى والمدارس.

وكان فى استقبال لدى وصوله ، المستشار هانى عبد الجابر ، محافظ بنى سويف وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة.

تاتى هذه الزيارة فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية للمحافظات لمتابعة المشروعات على أرض الواقع وحل جميع المعوقات التى تقف أمام هذه المشروعات.