رئيس الوزراء يتسلم من الأب ميخائيل وسام الدير من الطبقة الأولى للشهيدة سانت كاترين (صور)

خلال تفقده أعمال تطوير دير سانت كاترين

رئيس الوزراء يتسلم من الأب ميخائيل وسام الدير من الطبقة الأولى للشهيدة سانت كاترين (صور)
صفية حمدي

صفية حمدي

5:01 م, الثلاثاء, 21 يوليو 20

تسلم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وسام “الدير من الطبقة الأولى للشهيدة سانت كاترين” من الأب ميخائيل وكيل دير سانت كاترين، خلال تفقده أعمال تطويره.

وألقى الأب ميخائيل وكيل دير سانت كاترين، كلمة عبر فيها عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء، وقال: “نرحب بكم وزيارتكم لتفقد برنامج التطوير الذي أمر به الحبيب صاحب الفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على الرغم من كثرة ارتباطاته، إلا أنه دائمًا ما يُبدي اهتمامه بمدينة سانت كاترين في جنوب سيناء”.

 وأضاف وكيل دير سانت كاترين أن هذا هو أقدم دير مسيحي على مستوى العالم، وأن الدير تم بناؤه تكريماً للنبي موسى الذي كلم ربه، ولأول مرة تتقابل الأرض مع السماء، وكانت إرادة الله لهذا المكان المبارك أن تلتقي الأديان السماوية الثلاثة التي نزلها الله على البشرية، واختار ذلك المكان ليكون في مصر”.

وفي كلمته، قدم وكيل دير سانت كاترين الشكر إلى رئيس الوزراء وإلى الحكومة لاهتمامها وحماية مختلف الشعائر الدينية على أرض مصر المباركة، ودعا الله أن يتراجع الفيروس المنتشر لعودة السياحة الدينية مرة أخرى.

وفي ختام كلمته، قدم الأب ميخائيل لرئيس الوزراء تحياتهم واحترامهم المتواضع من داخل دير سانت كاترين، وأهداه وسام الدير من الطبقة الأولى للشهيدة سانت كاترين، متمنيًا له دوام الصحة والعافية ونجاح أعمال الحكومة الوطنية، والتقدم، والقوة، والسلام، والمباركة من الله، خاصة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وقدم رئيس الوزراء الشكر إلى الأب ميخائيل ولكل رهبان الدير على حفاوة الاستقبال، وأكد أن الدولة مهتمة بتطوير الدير والمدينة كلها.