رئيس الوزراء يتابع «حياة كريمة» في البحيرة : 8 قرى مستهدفة باستثمارات 260 مليون جنيه (فيديو)

جدّد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الدولة بكافة أجهزتها على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية

رئيس الوزراء يتابع «حياة كريمة» في البحيرة : 8 قرى مستهدفة باستثمارات 260 مليون جنيه (فيديو)
صفية حمدي

صفية حمدي

1:07 م, السبت, 18 يوليو 20

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، تقريرًا من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بشأن الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم إقامتها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في محافظة البحيرة.

وجاء ذلك في إطار متابعة رئيس الوزراء جهود المحافظات المختلفة في تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية .

وجدّد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الدولة بكافة أجهزتها على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تندرج في إطار المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة”، بما يُساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في مختلف المحافظات المستهدفة، والارتقاء بمستوى معيشتهم.

وأعلن وزير التنمية المحلية أن عدد القرى التي شملتها المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة” في محافظة البحيرة، وصلت إلى 8 قرى، بحجم استثمارات تقدر بنحو 260 مليون جنيه، وعدد المستفيدين بلغ نحو 243 ألف مستفيد.

وأضاف خلال التقرير، أن عدد المشروعات التي تم تنفيذها بلغ 77 مشروعاً موزعة على القرى المستهدفة في المحافظة.

إضافة إلى أنشطة قطاع التضامن الاجتماعي، التي شملت 8 مشروعات لتأهيل وعمل أسقف لعدد 189منزلاً، فضلاً عن القوافل الطبية وعمليات العيون وصرف النظارات التي تم تنفيذها.

وأشار شعراوي إلى أن المشروعات التي تم تنفيذها شملت عددا من القطاعات، ومنها قطاع الصرف الصحي، الذي استحوذ على عدد 5 مشروعات، بحجم تكلفة إجمالية تقدر بـ 46.225 مليون جنيه، وقطاع مياه الشرب، وتضمن 7 مشروعات، بحجم تكلفة إجمالية تقترب من 27 مليون جنيه.

وقطاع الطرق والكباري تضمن 14مشروعاً بحجم تكلفة إجمالية 86.44 مليون جنيه، وقطاع التعليم استحوذ على 7 مشروعات، بحجم تكلفة إجمالية تصل إلى نحو 35 مليون جنيه.

وفي قطاع الصحة تضمنت المبادرة تنفيذ 5 مشروعات للخدمات الصحية والبيطرية، بحجم تكلفة تقدر بنحو 5 ملايين جنيه، فضلاً عن المشروعات التي تم تنفيذها في إطار رفع كفاءة الإنارة العامة والكهرباء، التي شملت 8 مشروعات، بحجم تكلفة إجمالية تقدر بنحو 39 مليون جنيه.

وبلغ عدد المشروعات بقطاع الشباب والرياضة 9 مشروعات، بحجم تكلفة إجمالية تقدر بنحو 12 مليون جنيه، وفي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم تنفيذ 3 مشروعات، بحجم تكلفة إجمالية تصل إلى 562 ألف جنيه.

إلى جانب تنفيذ مشروع في قطاع الغاز، بحجم تكلفة إجمالية تقدر بـ 1.2 مليون جنيه، ومشروعين في قطاع تحسين البيئة، بحجم تكلفة إجمالية تصل إلى 6 ملايين جنيه، فضلاً عن عدد من المشروعات بقطاع تدعيم الوحدات المحلية، تضمنت شراء سيارات لرفع القمامة، وكذلك سيارات “كسح”، بحجم تكلفة إجمالية تصل إلى نحو 6 ملايين جنيه.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن مشروعات التطوير في القرى تضمنت تنفيذ وصلات الصرف الصحي إلى المنازل، وتوصيل مياه الشرب، ورصف المداخل والشوارع الداخلية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء والإنارة العامة.

وشملت إنشاء وتوسعة وصيانة عدد من المدارس، وصيانة عدد من مباني الوحدات الصحية، وتطوير الوحدات البيطرية، ومراكز الشباب، وإنشاء الملاعب الخماسية، وتنفيذ أعمال شبكات توصيل الغاز الطبيعي إلى عدد من القرى، وعمل تكاسي للمصارف العمومية، فضلاً عن مشروعات تأهيل المنازل، وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتنفيذ شبكة اتصالات من خلال مد كابلات “فايبر”.