رئيس الوزراء يبدأ زيارته لبورسعيد بتفقد وحدة التغيرات المكانية وسوق الخضار

وأكد على ضرورة المتابعة الحثيثة لتنفيذ الإزالة، وإثبات ذلك بالصور، حتى لا يتحول الأمر لمجرد رصد للتعديات دون إزالتها من جذورها.

رئيس الوزراء يبدأ زيارته لبورسعيد بتفقد وحدة التغيرات المكانية وسوق الخضار
صفية حمدي

صفية حمدي

12:39 م, الخميس, 12 نوفمبر 20

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء صباح اليوم، زيارة إلى محافظة بورسعيد ؛ لتفقد ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، بمرافقة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

استهل رئيس الوزراء ومرافقوه جولتهم بالمحافظة بتفقد وحدة التغيرات المكانية التابعة إلى محافظة بورسعيد، واستمع إلى شرح من العاملين في الوحدة عن مراحل رصد المخالفات والتعامل معها، حيث يتلقى المركز تقريراً يومياً يرصد مواقع وإحداثيات التغيرات والمخالفات.

 وعلى الفور تقوم وحدة التغيرات المكانية بإبلاغ المحافظة وإرسال فريق يقوم برصد ويصور المخالفة على الأرض، ثم يلي ذلك تكليف فريق من الحي والجهات الأمنية المعنية لإزالة المخالفة فوراً. 

رئيس الوزراء شاهد صوراً من الطبيعة لنوعيات المخالفات المرتكبة التي يتم رصدها

وشاهد رئيس الوزراء صوراً من الطبيعة لنوعيات المخالفات المرتكبة، وأكد ضرورة المتابعة الحثيثة لتنفيذ الإزالة، وإثبات ذلك بالصور، حتى لا يتحول الأمر لمجرد رصد للتعديات دون إزالتها من جذورها. 

مدبولي يتفقد مركز معلومات شبكات المرافق في محافظة بورسعيد

وتوجه رئيس الوزراء عقب ذلك لتفقد مركز معلومات شبكات المرافق، الذي يستهدف الحفاظ علي البنية التحتية ووضعها على خرائط وربطها مساحياً على شبكة إحداثيات الجمهورية، حيث يكوّن بذلك قاعدة بيانات علمية دقيقة ومتكاملة، باستخدام أحدث أنظمة المعلومات الجغرافية ( Gis  )، ومستعيناً في هذا بالتقنيات العلمية والفنية الحديثة، ويتيح لجميع الأجهزة المعنية والمتخصصة معرفة أماكن تلك الشبكات بكل دقة . 

وتمت الإشارة إلى أن آلية العمل بالمركز تتمثل في قيام إدارة خدمة العملاء باستقبال العميل واستلام جميع الأوراق المطلوبة منه، ومعرفة نوع المشروع وعنوانه، ثم تحرير أمر تنفيذ أعمال.

 ثم تقوم إدارة العمل الميداني باستلام أمر تنفيذ الأعمال ودفع طاقم عمل ميداني مزودة بأحدث الأجهزة المساحية وأجهزة الكشف عن المرافق، لتتم بعدها أعمال الرفع المساحي الكامل واكتشاف المرافق بالمشروع. 

مدبولي والوفد المرافق له يتفقدون سوق الخضار الجديد

  وتابع رئيس الوزراء  جولته والوفد المرافق في بورسعيد بتفقد سوق الخضار الجديد .

وقال المحافظ أن هذا السوق مُقام على مساحة 21 ألف متر مربع، وتبلغ تكلفة إنشائه 200 مليون جنيه تقريبا.

ولفت إلى أنه أقيم على أرض السوق العشوائي القديم، ويضم 32 محل خضار جملة، و6 محلات خضار جملة مزودة بثلاجة، إضافة إلى 69 محل قطاعي، و3 محلات عطارة، و6 محلات لحوم ودواجن ومنها منفذ بيع لحوم خاص بالمحافظة.

 ويوجد بالسوق مقران لبنكي القاهرة و مصر، و16 محلا تجاريا بدورين، كما يضم سوق الخضار الجديد 8 مطاعم بدورين وتراس.

وأثنى رئيس الوزراء على النقلة النوعية التي تحققت بإنشاء ذلك السوق الحضاري المنظم، بعد أن كان في السابق عبارة عن سوق عشوائي.

وأكد مدبولي أن مثل هذه المشروعات تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة، سواء للعاملين في هذه الأسواق، أو جمهور المتعاملين معها.