رئيس الوزراء يؤكد مساندة الحكومة ودعمها للقوات المسلحة في مواجهة الأعمال الإرهابية

مدبولي: الحكومة المصرية تقدم كل صور الدعم والمساندة لقواتنا المسلحة في مواجهة الأعمال الإرهابية من التكفيريين.

رئيس الوزراء يؤكد مساندة الحكومة ودعمها للقوات المسلحة في مواجهة الأعمال الإرهابية
صفية حمدي

صفية حمدي

1:51 م, الأربعاء, 22 يوليو 20

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، بحضور جميع الوزراء؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة ذات الأولوية على أجندة الحكومة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد أن الحكومة المصرية تقدم كل صور الدعم والمساندة لقواتنا المسلحة في مواجهة الأعمال الإرهابية من التكفيريين.

وأشاد بنجاح ضباط وجنود قواتنا المسلحة في إحباط الهجوم الإرهابي على إحدى نقاط الارتكاز الأمنية في شمال سيناء، أمس، ومطاردة العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع، الذي أسفر عن مقتل 18 فردًا تكفيريًا. 

وقال رئيس الوزراء إن مصر لم يسبق أن واجهت هذا الحجم من التحديات على مدار تاريخها، سواء على المستوى التحديات خارج حدودها أو بالداخل.

ودعا مدبولي الله أن يُديم على مصرنا الحبيبة الأمن والأمان، مؤكداً على ثقته الكبيرة في أن المولى عز وجل سوف يكتب لبلادنا النصر في كل معاركها التي تخوضها، ويقيها شر الفتن، وأنها سوف تكون قادرة على مجابهة كافة التحديات والصعاب التي تواجهها.

ومن ناحية أخرى، أثنى رئيس الوزراء على نجاح أعمال الامتحانات الخاصة بشهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، رغم كل ما واجهته منظومة الامتحانات من دعاوى تحذيرية لعدم إتمامها على الوجه المطلوب.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر إلى جميع الوزارات المعنية، وكذلك المحافظات التي بذلت جهوداً مضنية في سبيل إنجاح هذه المنظومة، وقال إن هذه رسالة تؤكد نجاح الحكومة في التعامل مع التحديات الكبرى التي تواجه الدولة.

ولفت في السياق ذاته إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كان لها دور بارز في إتمام أعمال امتحانات الجامعات بنجاح، وما حدث يعد ملحمة حقيقية. 

وتقدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالشكر الجزيل لرئيس الوزراء على دعمه المستمر لمنظومة التعليم، وتوجه بالشكر لوزارات الدفاع، والداخلية، والصحة، والتنمية المحلية، والمحافظات على الجهد المبذول مع وزارة التربية والتعليم؛ لإخراج امتحانات الثانوية العامة بهذا الشكل الرائع، في ظل التحديات غير المسبوقة التي تشهدها البلاد.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلًا إن العام الحالي سوف يكون هو آخر عام تُعقد فيه امتحانات الثانوية العامة بصورتها التقليدية، وبدءاً من العام المقبل سوف يتم العمل بنظامٍ جديد للثانوية العامة.

وأكد أن ما شهده العام الدراسي هذا العام هو بالفعل ملحمة وقصة نجاح شاركت فيها جميع أجهزة الدولة، وهو ما تؤكده الجهات التعليمية الدولية.

ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع التهنئة للواء مهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، على توليه المسئولية، وتمنى له التوفيق والسداد في مسيرة عمله، وأن يستكمل ما أنجزه الفريق الراحل محمد العصار.

وأكد حرص الجميع على دعمه في كل المهام الموكلة إليه، ولفت في هذا الصدد إلى أن ملفات عمل الحكومة متواصلة ولا تتوقف، وهذا هو نهج الحكومة نستكمل ونبني فوق ما تم إنجازه لاستكمال المسيرة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي أيضا أخلص التهاني للشعب المصريّ أجمع، بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة، وبمناسبة بدء شهر ذي الحجة وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله عز وجل أن يعيده علينا جميعا ونحن في أفضل حال.