رئيس الوزراء : وفرنا 30 مليون م2 أراضٍ صناعية السنوات القليلة الماضية وهذا غير مسبوق

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة إجراءات الحكومة لتحفيز الصناعة الوطنية

رئيس الوزراء : وفرنا 30 مليون م2 أراضٍ صناعية السنوات القليلة الماضية وهذا غير مسبوق
صفية حمدي

صفية حمدي

12:48 م, الجمعة, 16 أكتوبر 20

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن الحكومة وفرت أكثر من 30 مليون م2 أراض صناعية، في السنوات القليلة الماضية، ووصف ذلك بأنه أمر غير مسبوق.

وأكد رئيس الوزراء على أن الدولة نفذت مجموعة من الخطوات لتحفيز الصناعة خلال الفترة الأخيرة، والحكومة تحرص على مناقشة وبحث كافة الخطوات المستقبلية، لتشجيع الصناعة الوطنية في هذه المرحلة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة إجراءات الحكومة لتحفيز الصناعة الوطنية.

حضر فيه الدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار،.

وشارك في الاجتماع عبر الفيديوكونفرانس، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط  والتنمية الاقتصادية. 

ووجه رئيس الوزراء بمتابعة إجراءات سداد الأعباء التصديرية المتأخرة لمستحقيها، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على الإلتزام بالموعد الذي تم الإعلان عنه، بإعتبارها إحدى الخطوات الداعمة الهامة لتحفيز الصناعة الوطنية.

وشرح وزير المالية في الاجتماع الإجراءات المتخذة في هذا الصدد، وآليات السداد، وأكد أنه قبل نهاية العام، سيكون المصدرون قد حصلوا على مستحقاتهم.