رئيس الوزراء : وصلنا إلى مرحلة متقدمة بالتفاوض مع بعض الشركات لإنتاج لقاحات «كورونا»

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم خلال جولته بمجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر

رئيس الوزراء : وصلنا إلى مرحلة متقدمة بالتفاوض مع بعض الشركات لإنتاج لقاحات «كورونا»
صفية حمدي

صفية حمدي

11:26 ص, الأثنين, 30 أغسطس 21

قال الدكتور ، إن الرئيس وجه الحكومة، وعلى الأخص وزارة الصحة والسكان، بإسراع الخطى فى تنفيذ مشروع مجمع مصانع فاكسيرا لإنتاج اللقاحات بمدينة السادس من أكتوبر ، وأضاف مدبولى أن الحكومة وصلت بالفعل إلى مرحلة متقدمة من التفاوض مع بعض الشركات حول أفضل عرض ممكن لإنتاج هذه اللقاحات، وتوفيرها لمصر والقارة الأفريقية والمنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم خلال جولته بمجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، وأعرب خلاله عن سعادته بتواجده بصحبة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وقيادات ومسئولى الوزارة وشركة “فاكسيرا”؛ لتفقد الأعمال التى يتم إنجازها فى القلعة الصناعية للشركة، التى تهدف لإنتاج مختلف أنواع اللقاحات التى نستخدمها فى تطعيم أبنائنا ومواطنينا.

ولفت رئيس الوزراء، خلال تصريحاته فى مجمع فاكسيرا، إلى أن هذا المبنى العملاق بكافة أجهزته سيكون جاهزاً للعمل مع نهاية شهر نوفمبر المقبل، وأعرب عن أمله فى التوصل إلى اتفاق نهائى مع إحدى الشركات للبدء على الفور فى الخطوات التنفيذية لإنتاج اللقاحات.

وقال رئيس الوزراء أن هذا الموضوع يمثل أهمية قصوى للدولة، ويتخذون كافة الإجراءات التى من شأنها توفير اللقاحات للمواطنين، وفق ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى إن جولته، التى قام بها صباح اليوم ورافقه خلالها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استهدفت الوقوف على مدى تقدم الأعمال فى مختلف المنشآت بهذا المشروع الضخم، والتعرف على أوجه التعاون والشراكات التى تمت مع الشركات العالمية؛ لإنتاج هذه النوعية من اللقاحات.