رئيس الوزراء: ندرس عدة سيناريوهات لمنظومة الدعم بمشروع الموازنة العامة للعام القادم

يتم دراسة كل سيناريو على حدة

رئيس الوزراء: ندرس عدة سيناريوهات لمنظومة الدعم بمشروع الموازنة العامة للعام القادم
صفية حمدي

صفية حمدي

7:51 م, الخميس, 23 ديسمبر 21

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تدرس تعديلات منظومة الدعم بمشروع الموازنة العامة وهناك عدة سيناريوهات في هذا الشأن ويتم دراسة كل سيناريو على حدة بتبعاته الإيجابية والسلبية؛ حتى يتسنى الخروج بتصور وإطار عام.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة سيكون لديها بالفعل تصور واضح عند إعداد الموازنة الجديدة، مشيرا إلى أنه وفقا للدستور فإنه يتعين على الحكومة تقديم مشروع الموازنة الخاصة بالعام الجديد للبرلمان قبل نهاية شهر مارس.

وتابع: إن الحكومة تنطلق في هذا الأمر من عدة محددات يتمثل أهمها في أن الدولة المصرية واستدامتها واستقرارها يلزمنا بأن يكون لدينا رؤية اقتصادية للحفاظ على كل المكتسبات التي حققتها الدولة.

 رئيس الوزراء قال ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب الاجتماع الأول للحكومة في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان ذلك ردا على تساؤل حول ما إذا كانت الموازنة العامة للدولة ستتضمن تعديلات جديدة في منظومة الدعم.

وقال رئيس الوزراء إن أخطر ما يمكن القيام به هو أن نخطو خطوات ثم نعود للوراء مرة أخرى، ونعدل عنها، فهو أمر صعب، فلا بد من الحفاظ أو على الأقل الثبات على الخطوات التي حققناها، وهو دائما ما يمثل تحديا أمامنا في كيفية تحقيق التوازن الصعب بين الحفاظ على ما تحقق والتحديات التي نواجهها.