رئيس الوزراء : مهلة للسكان لتشطيب واجهات العقارات وإلا قطع المرافق

بعد انقضاء تلك المدة سوف يتم قطع المرافق عن أي عقار لم يقم بتشطيب واجهاته

رئيس الوزراء : مهلة للسكان لتشطيب واجهات العقارات وإلا قطع المرافق
صفية حمدي

صفية حمدي

5:03 م, الأثنين, 6 يوليو 20

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في تصريحات اليوم عن ظاهرة بناء الأبراج السكنية التي تصل قيمة الوحدة السكنية بها إلى ملايين الجنيهات، وتشطيب واجهة واحدة وترك الوجهات الثلاث الأخرى على الطوب الأحمر، وقال إنه في بعض الأحياء لا يتم تشطيب الواجهة الرئيسية أيضا.

وقال رئيس الوزراء إنه سيتم وضع خطة زمنية ومنح مهلة للسكان للقيام بتشطيب واجهاتها، وبعد انقضاء تلك المدة سوف يتم قطع المرافق عن أي عقار لم يقم بتشطيب واجهاته.

وأكد أنه وفقاً للقانون فإنه لا يتم توصيل المرافق إلي العقارات غير المكتملة من التشطيب.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه العمارات يجب أن يتم دهانها بألوان يتم تحديدها بتلك الأحياء، حتى تعود مدننا مرة أخرى إلى طابعها الجمالي والحضاري التي نفخر بها، وبما يضمن ألا تقل عن مستوى أي مدينة أخرى عالمية، وما يمهد لعودة القاهرة إلى رونقها المعهود في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، ويعود شكل العمران لما كان عليه من شكل جمالي ومبهر.

واختتم رئيس الوزراء حديثه قائلاً: ” بنشتغل على عملية جراحية شديدة التعقيد، ولفتح أي محاور ستحدث إزالات ونزع ملكيات”.

موضحا أنه سيتم تعويض المتضررين سواء من خلال بديل نقدي أو بديل عيني حتى يتسنى فتح هذه المحاور وتعود الحياة مرة أخرى للمدن الكبيرة التي تعاني منذ عشرات السنين من ظاهرة التكدس الحضاري القائمة.

وقال إن خطة الحكومة والتوجيهات الصارمة للمحافظين يتم العمل عليها المرحلة القادمة بإذن الله لضمان إعادة الوجه الحضاري مرة أخرى لمصر ولكل المدن القديمة، وقال “عشان زي ما بنبني مدن جديدة في الصحراء على أعلى مستوى، نعيد مرة أخرى الوجه الحضاري والجمالي للمدن القديمة بتاعتنا”.