رئيس الوزراء: مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا حتى الآن ونستقبل 5 ملايين جرعة الشهر الجاري

أضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم أن القرارات التي اتخذتها الحكومة اعتمدت على شقين الأول الحفاظ على صحة المواطنين، والثاني الحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد المصري

رئيس الوزراء: مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا حتى الآن ونستقبل 5 ملايين جرعة الشهر الجاري
صفية حمدي

صفية حمدي

4:09 م, الأربعاء, 5 مايو 21

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الدولة والحكومة على مدى الفترة الماضية عملت على مواجهة جائحة كورونا، واليوم انعقد اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا وناقشت القرارات التي يتم اتخاذها للفترة المتبقية من شهر رمضان وعيد الفطر .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم أن القرارات التي اتخذتها الحكومة اعتمدت على شقين الأول الحفاظ على صحة المواطنين، والثاني الحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد المصري، وهذا لارتباط ملايين الأسر بأنشطة موسمية .

وتابع رئيس الوزراء إننا نواجه حاليا الموجة الثالثة لكورونا وهي تتسم بتزايد الأعداد المصابة بصورة كبيرة، وتابعنا تحور الفيروس بصورة شديدة الخطورة في بعض الدول ووصلت إلى كارثة إنسانية وندعو الله ألا تواجه مصر تلك الظروف.

وقال إن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير كافة المبالغ المالية لتوفير لقاحات كورونا، وهناك اكثر من مليون مواطن تلقوا اللقاح بالفعل حتى اليوم.

واختتم رئيس الوزراء إنه سيتم استقبال حوالي 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا الشهر الجاري، وأيضا تم عقد تعاقدات حتى نهاية العام مع كافة المؤسسات العالمية المنتجة للقاحات.