رئيس الوزراء: مفيش حاجة بتتنفذ إلا بتوجهات علمية «مش بنصحى نعمل مشروع»

خلال مداخلة له أثناء افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات التنموية بالسويس وسيناء.

رئيس الوزراء: مفيش حاجة بتتنفذ إلا بتوجهات علمية «مش بنصحى نعمل مشروع»
أحمد صبري

أحمد صبري

3:08 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن جميع ما ينفذ في مصر من مشروعات كانت بتوجيهات علمية، موضحًا أنه كان شاهدًا على ذلك عندما كان رئيس لهيئة المجتمعات العمرانية عام 2009 من خلال وثيقة تم تسميتها “الاستراتيجية القومية لتنمية مصر 2052”.

وأضاف مدبولي، خلال مداخلة له أثناء افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات التنموية بالسويس وسيناء: “مفيش حاجة بتتنفذ النهاردة في الدولة إلا بناءً على فكرة وتوجهات علمية، إحنا مش بنصحى من النوم نعمل مشروع”.

وأكد مدبولي أن ما تم إنجازه اليوم كان مخططًا لإنهائه عام 2052 من شبكة الطرق، مضيفًا: “أنا كنت رئيس هيئة التخطيط العمراني، وكان الدكتور عاصم الجزار معانا في الهيئة بدأنا مخطط السويس الجديدة 2009، وأنهينا المخطط إبريل 2012، المخطط اللي نفذه علماء مصر ووضعوا وثيقة سموها الاستراتيجية القومية لتنمية مصر 2052”.

وأشار إلى أنه يسرد ذلك ليرى المصريين حجم ما تم إنجازه من أعمال، قائلًا: “إحنا بنبني دولة نسيبها لولادنا ويفاخر بها أولادنا لمدة 100 سنة قدام”.

وبحسب بيان للرئاسة فإن الدولة المصرية، شهدت خلال الخمس سنوات الأخيرة، اهتمامًا كبيرًا في كافة القطاعات.

واستطاع الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يدعم عدد من المشروعات القومية، لتخرج في وقت قياسي، وبمعدلات غير مسبوقة حتى يستفيد منها الاقتصاد القومي، وتساهم في تحسين أحوال المواطني.

كان الرئيس السيسي قد أعلن الأسبوع الماضي على هامش الافتتاحات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، بأن الدولة ستفتتح العديد من المشاريع الفترة المقبلة وأنه مستعد لذلك في أي وقت.