رئيس الوزراء: مصر تواجه شراذم مارقة تساندها قوى خارجية تكيد لمصر

وطلب رئيس الوزراء من مجلس النواب في هذا الإطار الموافقة على إعلان حالة الطوارئ على النحو الذى ينظمه القانون بما يسهم فى استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين

رئيس الوزراء: مصر تواجه شراذم مارقة تساندها قوى خارجية تكيد لمصر
صفية حمدي

صفية حمدي

5:26 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

ألقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بيانا امام مجلس النواب، أشار خلاله إلى إعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق  27 أكتوبر 2019.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن أبناءنا وإخواننا من القوات المسلحة وقوات الأمن المصرية تحملوا على مدى سنوات أمانة الدفاع عن الوطن فى مواجهة شراذم مارقة تساندها قوى خارجية تكيد لمصر، وسيخيب الله مسعاهم وستبقى مصر آمنة.

 وطلب رئيس الوزراء من مجلس النواب في هذا الإطار  الموافقة على إعلان حالة الطوارئ على النحو الذى ينظمه القانون  بما يسهم فى استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة  فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وتمكين باقى أجهزة الدولة من استكمال خطط التنمية في ربوع مصر.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها أمام البرلمان بشأن إعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق  27 أكتوبر 2019 أن هذه الأعمال الإرهابية  لم ولن تعطل عجلة الحياة فى مصر، ولن توقف تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية  أو برامج تحسين مستوى المعيشة  وتحقيق الحماية الاجتماعية لجميع أبناء شعب مصر العظيم .

وتابع رئيس الوزراء قائلا  “لقد قطعنا شوطاً كبيراً  ونجحنا فى تحقيق قدر كبير من الإستقرار اللازم لتدور عجلة الحياة،  وقمنا ببناء بلدنا وإصلاح اقتصادنا بدرجة كبيرة من الكفاءة أشادت بها كل المؤسسات العالمية”.

وقال رئيس الوزراء إن قوى الظلام تستغل الاضطرابات والتهديدات التى تشهدها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط،  لتقوم بأعمال دنيئة ضد الأبرياء من  المدنيين، وأبناء القوات المسلحة والشرطة، طامعين فى زعزعة استقرار مصر.

وشدد  رئيس الوزراء على أن هذا لن يكون ولن يتم على أية قطعة أرض من بلد يحفظها الله تعالى وجندها خير أجناد الأرض.

وأكد أن هذه التهديدات لأمننا القومى تقابل بعيون متيقظة لا تنام من رجال قواتنا المسلحة البواسل وبأقدام وعزيمة لا تلين من رجال شرطة مصر الأشداء.

 وفي هذا الإطار ، طلب رئيس الوزراء من مجلس النواب في هذا الإطار  الموافقة على إعلان حالة الطوارئ على النحو الذى ينظمه القانون، بما يسهم فى استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة  فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وتمكين باقى أجهزة الدولة من استكمال خطط التنمية في ربوع مصر.