رئيس الوزراء : مصابو «كورونا» على أجهزة التنفس الصناعي لا يتجاوزون 80 حالة

وقال مدبولي : "بفضل الله وكرمه، ثم بفضل وعي المواطنين تراجعت معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس في مصر، وأخذت منحى الانخفاض والتناقص"

رئيس الوزراء : مصابو «كورونا» على أجهزة التنفس الصناعي لا يتجاوزون 80 حالة
صفية حمدي

صفية حمدي

5:25 م, الأربعاء, 29 يوليو 20

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد الموجودين على أجهزة التنفس الصناعي على مستوى الجمهورية لا يتجاوز 80 حالة.

رئيس الوزراء أكد ذلك في مؤتمر صحفي اليوم، حيث كان يشير إلى أن اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي عُقد، اليوم، تابع موقف كل الإجراءات التي يتم تنفيذها للتعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد ، وآخِر المستجدات المتعلقة بانتشار الفيروس، وتطور أعداد المصابين به.

وأضاف مدبولي: “بفضل الله وكرمه، ثم بفضل وعي المواطنين، تراجعت معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس في مصر، وأخذت منحنى الانخفاض والتناقص”.

وانعقد المؤتمر الصحفي، عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، بحضور المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، واستهلّه رئيس الوزراء بتجديد تقديم أخلص التهاني إلى الشعب المصري أجمع، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا الله أن تحمل الأيام المقبلة كل الخير والسعادة لشعبنا العظيم.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى تكاتف كل أجهزة الدولة في الجهود المبذولة للتعامل مع الأزمة؛ سعيًا للتخفيف من آثارها السلبية.

وأشاد، في هذا الصدد، بحرص المواطن المصري على اتباع وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، مطالبًا بالاستمرار في تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية، ومنها الاستمرار في اتباع التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، وارتداء الكمامات، خاصة في الأماكن التي تشهد إقبالًا كثيفًا من جانب الجمهور.