رئيس الوزراء لنواب المحافظين الجدد: مش هتلاقوا طريقكم مفروش بالورود

هناك حرص شديد على أن يتم عقد الدورة التدريبية لنواب المحافظين الجدد

رئيس الوزراء لنواب المحافظين الجدد: مش هتلاقوا طريقكم مفروش بالورود
المال - خاص

المال - خاص

12:22 ص, الأربعاء, 29 يناير 20

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء نواب المحافظين الجدد في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال رئيس الوزراء للنواب الجدد إن ختيارهم تم على أسس تميز كثيرة، منها الأكاديمي والعلمي والعمل العام بتخصصات محددة، ولكن ليس كل شخص لديه إلمام كامل بكل التخصصات، ولهذا تقرر أن يتلقوا هذا التدريب في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال رئيس الوزراء إنه كانت هناك مشكلة دائمة نعاني منها، وهي أنه كان يتم اختيار القيادات على أعلى مستوى وهو ناجح في تخصصه الدقيق، ولكن ليس شرطا حين يتولى منصبا عاما أن ينجح، وكان السؤال الدائم، لماذا لا يحدث النجاح أو الأداء الذي كان متوقعًا، أو بما يتناسب والنجاح الذي كان يحققه في تخصصه قبل ذلك.

وتابع رئيس الوزراء أنه لهذا كان هناك حرص شديد على أن يتم عقد الدورة التدريبية لنواب المحافظين الجدد.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التدريب كان توجيها من الرئيس السيسي، حيث وجه بأن تعمل الحكومة على توفير كل سبل النجاح للنواب الجدد.

وقال رئيس الوزراء إنه جلس مع نواب المحافظين الجدد قبل حلف اليمين، واكد لهم أن الرئيس السيسي والحكومة حريصون كل الحرص على نجاح تجربة شباب نواب المحافظين الجدد.

وقال رئيس الوزراء إن التجربة ليست إجراءً سياسيًا لإرضاء شريحة معينة، لكنها تجربة والدولة تحرص على نجاحها، وعلى الأقل اذا نجح نصف شباب النواب الجدد فسوف يكون لدينا مشروعات محافظين منهم.

وأكد لهم أن الدولة حريصة على أن يكون هناك جيل من المحافظين من بين النواب الجدد.
وأكد أن الدولة حريصة على تمكينهم.

ووجه رئيس الوزراء حديثه إلى النواب الجدد وقال ” مش هاتلاقوا طريقهكم مفروش بالورود مهم أن تثبتوا وتتوقعوا أنه سيكون هناك مقاومة لوجود كوادر شابة وهذه طبيعة بشرية ومهم أن تكونوا ثابتين”.

وقال رئيس الوزراء أنه أصدر توجيهات كاملة إلى المحافظين لأن يكون هناك مسئوليات محددة وأن يتم تمكينهم .
وقال رئيس الوزراء أنه سوف يتابع ذلك ويلتقي مع المحافظين دوريا وسيحرص على تواجد النواب مع المحافظين في نفس الاجتماعات.

واضاف رئيس الوزراء أنه لأول مرة سيتم توجيه مبالغ ضخمة عشرات المليارات لدفع عجلة التنمية بالمحافظات في الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم.

وطلب رئيس الوزراء من نواب المحافظين الجدد رفع تقرير بعد تولي عملهم حول ما اذا كان قد تم تمكينهم من أعمال أم لا ؟ ويشمل التقرير ما تولوا  من أعمال وماذا أنجز ؟ وما هي المشكلات التي يواجهونها؟

وقال رئيس الوزراء أنه سوف يطلب من المحافظين أيضا تقرير حول أداء كل نائب معه.