رئيس الوزراء للحكومة: أتوقع أن تصبح العلمين الجديدة العاصمة الثانية لمصر

وقال رئيس الوزراء: ما تم إنجازه من مشروعات فى مدينة العلمين الجديدة يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح فى تنفيذ المدن الجديدة،

رئيس الوزراء للحكومة: أتوقع أن تصبح العلمين الجديدة العاصمة الثانية لمصر
صفية حمدي

صفية حمدي

1:37 م, الأربعاء, 24 يوليو 19

مدبولى يرحب بالوزراء فى أول اجتماع بالمدينة.. ويؤكد: ما تم تنفيذه من مشروعات بالعلمين الجديدة إنجاز كبير لم يتجاوز العامين

فى مستهل الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء اليوم، رحّب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالوزراء فى المقر الجديد لرئاسة مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، مشيراً إلى الإنجاز الكبير الذى تحقق فى تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة بالمدينة، والتى لم تتجاوز فترة تنفيذها عامين.

وقال رئيس الوزراء: ما تم إنجازه من مشروعات فى مدينة العلمين الجديدة يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح فى تنفيذ المدن الجديدة، والتوسع العمرانى المخطط له، متوقعاً بأن تصبح هذه المدينة فى المستقبل العاصمة الثانية للدولة، لافتا فى السياق نفسه إلى أن الحكومة تعمل حالياً على تصحيح خطأ حدث سابقاً فى تخطيط هذه المنطقة، وتعمل حاليا على أن تكون الواجهة الشاطئية للمدينة يتمتع بها جميع المصريين.

وفى هذا الشأن، استعرض رئيس الوزراء عدداً من المشروعات التى يتم تنفيذها بالمدينة خلال الفترة الحالية؛ سواء الجامعة الأهلية، أو فرع الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، أو مدينة الثقافة والتراث، إلى جانب الوحدات السكنية مختلفة الشرائح، والمنطقة الصناعية، والخدمات المختلفة الأخرى بالمدينة، مشيرا إلى أن المدينة لن يقتصر عملها على مدى شهرين أو ثلاثة بالصيف فقط، بل ستكون مدينة مستدامة بالأنشطة والخدمات السابقة، مثلها مثل الإسكندرية، وسيستفيد بها المصريون طوال العام، وستستغل الاستثمارات بها الاستغلال الأمثل.

مدبولى: أشعر بالفخر والاعتزاز أثناء حضور تخريج طلاب الكليات العسكرية والشرطة من شباب مصر الذى يحمى حاضرها ومستقبلها

وتطرق الدكتور مدبولى إلى حضوره مناسبات تخريج بعض الدفعات فى الكليات العسكرية وكلية الشرطة التى شرّفها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن ما رآه من عناصر شبابية يدعو للتفاؤل، ويعطى ثقة لنا فى مستقبل هذه المؤسسات المهمة بالدولة، وأعرب مدبولى عن شعوره بالفخر والاعتزاز أثناء حضور تخريج هذه الدفعات من شباب مصر الذى يحمى حاضرها ومستقبلها.

إطلاق منظومة التحول الرقمى اعتباراً من بداية أغسطس المقبل وإتاحة عددٍ من الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين إلكترونياً

من جهة أخرى، نوّه رئيس الوزراء إلى أنه من المقرر إطلاق منظومة التحول الرقمى اعتباراً من بداية شهر أغسطس المقبل، التى يتم عن طريقها إتاحة عددٍ من الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين إلكترونياً، مؤكدا أن تلك المنظومة ستُحدث نقلة نوعية فى مجال توفير الخدمات للمواطنين فى مختلف القطاعات.

وهو ما سيُسهم فى تيسير الإجراءات وتحسين مستوى تقديم هذه الخدمات، وفى الوقت نفسه التخفيف من المعاناة التى كان من الممكن التعرض لها فى وقت سابق، وهو ما يأتى فى إطار جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الأداء فى الأجهزة الحكومية؛ وصولاً لنيْل رضا الشارع، وتلبية احتياجات المواطنين.

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن الحكومة تعمل حالياً على فض التشابكات التاريخية، بين وزارات: المالية والبترول والكهرباء، مستهدفة تحقيق نجاح كبير فى هذا الصدد، مثلما نجحت فى فض التشابكات الخاصة بأموال المعاشات، وهو ما يُمثل تحديا كبيراً تخوضه الحكومة حالياً، ضمن جهودها الحثيثة للتعامل مع المشكلات المزمنة فى مختلف القطاعات، للعمل على حلها وإزالة أسبابها.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تستهدف فى خطتها لهذا العام تحقيق معدل نمو بنسبة 6%، موجها فى هذا الصدد بقيام كل وزير بمتابعة إجراءات الإنفاق على المشروعات الاستثمارية فى نطاق وزارته لتحقيق معدلات النمو المطلوبة.