رئيس الوزراء لعمال «إيدج بورسعيد» : كل مصنع جديد بيفتح بيوت

استفسر رئيس الوزراء من عامل عن راتبه فأجاب أنه يعمل بالمصنع منذ عامين ويحصل على راتب 2800 جنيه شهريا.

رئيس الوزراء لعمال «إيدج بورسعيد» : كل مصنع جديد بيفتح بيوت
أماني العزازي

أماني العزازي

4:21 م, الخميس, 12 نوفمبر 20

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، والوفد المرافق له واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مصنع “إيدج” للملابس الجاهزة ببورسعيد.

وقال مسؤولو الشركة : “بدأ العمل في المصنع عام 2016، بعدد عمالة 200 عامل”، مشيرين إلى أن الإنتاج يبلغ 900 ألف بنطلون سنويا، ويتم تصدير جزء من الإنتاج إلى أوروبا والولايات المتحدة، ويتم طرح الجزء المتبقي في الأسواق المحلية.

وخلال جولته بالمصنع، أجرى رئيس الوزراء، أحاديث ودية مع عدد من العاملين والعاملات بالمصنع، ومنهم عاملة حاصلة على شهادة الإعدادية، وتعمل بالمصنع منذ عام، حيث استفسر رئيس الوزراء عن ساعات عملها وراتبها، فأجابت بأنها تعمل 7 ساعات يوميا، وتحصل على راتب شهري 2400 جنيه، وأضافت أن المصنع يوفر لها التنقلات.

كما استفسر رئيس الوزراء من عامل آخر عن راتبه، فأجاب أنه يعمل بالمصنع منذ عامين، ويحصل على راتب 2800 جنيه شهريا.

وحول ما إذا كانت لديهم أي طلبات، أجاب العمال بأنهم راضون عن فرص العمل التي تحققت وحصلوا عليها من وجود مثل هذه المصانع، وهو ما أكد عليه رئيس الوزراء من أن كل مصنع يقام في مصر يفتح بيوتاً، ويوفر الحياة الكريمة للعمال المصريين.

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن شباب مشروع الـ58 مصنعا والـ54 مصنعا أثبتوا جدارتهم بعد أن نجحوا في غزو منتجاتهم للأسواق العالمية بعد فترة قليلة من استلامهم للمصانع.

وأشار إلى أن المحافظة تقدم كافة وسائل الدعم للمستثمر الجاد الذي يعمل علي توفير فرص العمل للشباب .