رئيس الوزراء لطلاب أولى ثانوي: «متتضايقوش» وامتحانات التابلت غير مسبوقة

مدبولي أكد أن الحكومة قامت بجهد هائل في زمن قياسي لتوفير البنية الأساسية بمدارس الصف الأول الثانوي لمنظومة التابلت.

رئيس الوزراء لطلاب أولى ثانوي: «متتضايقوش» وامتحانات التابلت غير مسبوقة
وائل كمال

وائل كمال

6:31 م, الخميس, 28 مارس 19

صفية حمدي

قال الدكتور مصطفى مدبولي إنه تعمد الاطمئنان على جميع التجهيزات بمستشفى التأمين الصحي بمحافظة الفيوم استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي.

وأضاف أن نقص عدد الأطباء مشكلة عامة تواجه كثير من المستشفيات في مصر، والحكومة تعمل الآن على برنامج طموح لمواجهة نقص الأطباء والتوسع في التعاقدات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وقال إنه اتخذ اليوم قرارًا بسرعة تنفيذ الطريق بين الفيوم الجديدة والمدينة القائمة.

أزمة التابلت

وفيما يتعلق بأزمة التابلت وجولته بمدرسة الثانوية بنات خلال زيارته المحافظة أكد مدبولي أن الحكومة قامت بجهد هائل في زمن قياسي لتوفير البنية الأساسية بمدارس الصف الأول الثانوي لمنظومة التابلت، وقال إن الحكومة أخطرت منذ البداية ان اختبار شهر مارس بالتابلت تجربة وأنه مهما اتخذت الإجراءات لا بد من التطبيق للتعرف على المشكلات، والحكومة وفرت 700 ألف تابلت و10 سيرفرات خلال تجهيزات امتحانات التابلت.

وتابع رئيس الوزراء انه سعد بالحوار مع طالبات الصف الأول الثانوي حول مشكلات التابلت وعودتهم لاستخدامه باليوم الثالث وأكد أن ما تقوم به مصر بمنظومة امتحانات التابلت أمر غير مسبوق، والشكوى بأن الامتحانات ليست مباشرة سببه سعي الحكومة لتدريب الطلاب على نموذج الفهم وليس الحفظ.

ووجه رئيس الوزراء لطلاب الصف الأول الثانوي رسالة قائلاً: ” متتضايقوش لأنكم أول ما تدخلوا الجامعة هاتقدروا اللي الدولة بتعملوا معاكم دلوقتي”.

مشكلة بحيرة قارون

وحول مشكلة تسرب مياه المصارف ببحيرة قارون، أكد أنه سيتم بدء مشروع كبير السنوات القادمة مع عدد من الجهات المانحة لحل مشكلة تسرب مياه المصارف على بحيرة قارون، ولكنه في نفس التوقيت كلف لجنة بالنزول فورا لبحث حل عاجل لمشكلة تسرب المياه من المصارف على بحيرة قارون.

وحول معهد الأورام بالفيوم قال إنه اتفق مع وزيرة الصحة على بحث اتخاذ قرار بشأن المعهد.