رئيس الوزراء لبلومبرج : استكمال طرح الشركات الحكومية فى البورصة قبل نهاية العام

وقال إن اللجنة الوزارية الاقتصادية العليا ناقشت بالتفصيل خلال الأسبوعين الأخيرين تحديد موعد طرح سلسلة من الشركات التى تسيطر عليها الدولة فى البورصة، خلال الشهور القليلة المقبلة قبل نهاية العام

رئيس الوزراء لبلومبرج : استكمال طرح الشركات الحكومية فى البورصة قبل نهاية العام
صفية حمدي

صفية حمدي

9:06 ص, السبت, 11 سبتمبر 21

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى مقابلة مع تلفزيون “بلومبرج”، إن السيولة متوافرة فى السوق التى “تتوق لامتصاص المزيد من الطروحات العامة الأولية”.

وقال إن اللجنة الوزارية الاقتصادية العليا ناقشت بالتفصيل خلال الأسبوعين الأخيرين تحديد موعد طرح سلسلة من الشركات التى تسيطر عليها الدولة فى البورصة، خلال الشهور القليلة المقبلة قبل نهاية العام.

وقال إن مصر تتطلع بنية صادقة لاستعادة العلاقات مع تركيا، ولكن بعض القضايا الخلافية لا تزال عالقة وبشكل خاص التدخل فى شؤون ليبيا.

وقال : ” من المهم جداً ألا تتدخل أى دولة للتأثير على اتخاذ القرار من قبل الأطراف المختلفة فى ليبيا.. وهو أمر أكدنا عليه فى أكثر من مناسبة، وأن يترك قرار مستقبل ليبيا بيد الليبيين”.

وقال حول الأوضاع الجديدة فى أفغانستان : “ينبغى ألا يكرروا أخطاءهم التى اقترفوها فى الماضي، عندما تقلدوا الحكم فى أفغانستان، إذا كانوا يسعون حقاً إلى علاقات جيدة مع الدول الأخرى”. ومن المهم أن يظهروا أنهم بالفعل قادمون لبناء وتحسين البلد”.

لينك المقابلة مع بلومبرج

https://www.bloomberg.com/news/videos/2021-09-10/egpyt-s-madbouly-on-afghanistan-turkey-ties-vaccines-video