رئيس الوزراء: قيمة الجنيه ارتفعت حوالي 10% أمام الدولار خلال عام

بلغ الاحتياطي من النقد الأجنبي 45.12 مليار دولار، وهو الاحتياطي الأكبر في تاريخ الاقتصاد المصري

رئيس الوزراء: قيمة الجنيه ارتفعت حوالي 10% أمام الدولار خلال عام
صفية حمدي

صفية حمدي

6:53 م, الثلاثاء, 8 أكتوبر 19

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن قيمة الجنيه ارتفعت بحوالي 10% أمام الدولار خلال عام.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب، بلغ سعر صرف الجنيه 16.24 جنيه، وبلغ معدل التضخم 6.7%، وهو أقل معدل تضخم منذ بدء تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، كنتيجة لإحكام السيطرة على ارتفاعات الأسعار التي أعقبت قرار تحرير سعر الصرف.

وتابع رئيس الوزراء : بلغ الاحتياطي من النقد الأجنبي 45.12 مليار دولار، وهو الاحتياطي الأكبر في تاريخ الاقتصاد المصري، كما شهدت إيرادات السياحة ارتفاعاً لتصل الى 12.5% بما يجاوز الإيرادات السياحية لمعدلات ما قبل عام 2011.

 كما بلغ عجز الموازنة 8.2% لتتحقق لأول مرة نسبة عجز أقل من المستهدف، كما حقق القطاع السياحي إيرادات وأرقاماً غير مسبوقة منذ سنوات.

وقال رئيس الوزراء : لابد أن نتوقف عند تلك الأرقام، لأنها مؤشرات يعمل بها العالم لتحديد مدى سير الدول في الاتجاه الصحيح، والعالم يتحدث عن نجاح مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي، أسوة بدول أخرى بدأت برنامجها الإصلاحي مع مصر ولم تحقق النجاح، ما يؤكد حجم الجهد المبذول لتنفيذ البرنامج في مصر.

وتابع: “كنا عارفين حجم المعاناه، للمواطن، بسبب تنفيذ البرنامج، وهو ما كان يدفع الرئيس السيسي لتوجيه الشكر للمواطن دائما على تحمله آثار البرنامج”، موكدا أن بدون دعم الشعب لتنفيذ ذلك البرنامج ما كان لينجح.