رئيس الوزراء: عدم انتظام قراءة عدادات الكهرباء والغاز والمياه غير مقبول

عدم انتظام قراءة العدادات غير مقبول بما يترتب عليه من عدم احتساب شرائح الفواتير الصادرة للمواطنين، ودخول المستهلك في شريحة استهلاك أعلى

رئيس الوزراء: عدم انتظام قراءة عدادات الكهرباء والغاز والمياه غير مقبول
صفية حمدي

صفية حمدي

7:22 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة الشكاوى الواردة من المواطنين بالتضرر من عدم انتظام قراءة عدادات الكهرباء والمياه والغاز، وما ترتب عليه من مشكلات في حساب شرائح الاستهلاك، وتشمل الشكاوى تلك التي تم رصدها، الفترة الماضية في وسائل التواصل الاجتماعي، أو استقبلتها منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة.

وتم، خلال الاجتماع، مناقشة الإجراءات التي تتم لتفادي مشكلات عدم انتظام قراءة العدادات.

وأكد رئيس الوزراء أن عدم انتظام قراءة العدادات أمر غير مقبول بما يترتب عليه من عدم احتساب شرائح الفواتير الصادرة للمواطنين، ودخول المستهلك في شريحة استهلاك أعلى.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الرقابة الشديدة على قراءة العدادات وتحصيل الفواتير، والإسراع في خطة تركيب العدادات مُسبقة الدفع والذكية؛ لضمان دقة التحصيل، وتفادي مشاكل عدم انتظام القراءة.

حضر الاجتماع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وكذلك المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما حضر الدكتور خالد الدستاوي، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس مصطفى هلال، نائب رئيس الشركة القابضة للغاز، والمهندس وسيم وهدان، رئيس شركة بتروتريد.