رئيس الوزراء: دعمنا الصادرات المصرية بـ 800 مليون جنيه

برنامج عمل الحكومة "مصر تنطلق" يتضمن محوراً أساسياً وهو تحسين تنافسية قطاع الصناعة

رئيس الوزراء: دعمنا الصادرات المصرية بـ 800 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

7:31 م, السبت, 2 نوفمبر 19

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن الحكومة صرفت 800 مليون جنيه لدعم الصادرات المصرية، انطلاقًا من الإجراءات التي تم العمل عليها خلال الفترة الماضية للنهوض بالقطاع الصناعي .

وأضاف – خلال كلمته في موتمر “أخبار اليوم” الاقتصادي السادس – أن برنامج عمل الحكومة “مصر تنطلق” يتضمن محوراً أساسياً وهو تحسين تنافسية قطاع الصناعة، والذي يستهدف تحسين بيئة الأعمال المشجعة لدفع الاستثمارات الخاصة بالقطاع الصناعي خلال السنوات الأربع القادمة؛ لزيادة معدل النمو الصناعي من 6,3% خلال عام 2019 إلى ما يزيد على 10,7% بحلول عام 2022.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن العديد من المستهدفات في القطــاع الصناعي، كالتوسع فــي إنشــاء المناطــق الحرة، وإنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة، والتوسع في المجمعات الصناعية المتكاملة، بإنشاء 13 مجمعًا صناعيًا جديداً، وتوفير المزيد من فرص العمل، وخفض معدلات البطالة إلى أقل من 7% بحلول عام 2022.

وأوضح مدبولي أن الحكومة أدركت منذ البداية المعوقات التي تُواجه التنمية الصناعية في مصر، ومنها تعدد جهات الولاية على المناطق الصناعية، وعدم ترفيق أو استكمال ترفيق بعض المناطق الصناعية، وكثرة الإجراءات للحصول على التراخيص.

وقد أجرت الحكومة العديد من الإجراءات تمثلت في تشكيل “المجلس التنسيقي للمناطق الصناعية” الذي يضم في عضويته كافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى ممثلي اتحاد الصناعات وجمعيات المستثمرين، وتم التحرك على عدد من الملفات.

مدحت إسماعيل وعصام عميرة