رئيس الوزراء: حركة المحافظين وأي تعديل نجريه هدفه تحسين خدمة المواطنين

الرئيس السيسي يوجه بتحقيق المؤسسية وتأهيل صف ثان للقيادة في حركة المحافظين

رئيس الوزراء: حركة المحافظين وأي تعديل نجريه هدفه تحسين خدمة المواطنين
صفية حمدي

صفية حمدي

6:03 م, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن حركة المحافظين في إطار حرص الدولة على تحسين الأداء وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وهذا هو هدف أي تعديل.

وأضاف مدبولي أن المشكلات والظروف تختلف من محافظة إلى أخرى، ولهذا ليس شرطا أن يكون كافة المحافظين يأتون من خلفية واحدة.

وأشار رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، اليوم الأربعاء، إلى أن العمل العام يختلف والتحديات تظهر مع العمل على الأرض.

مدبولي: الرئيس وجهنا بتحقيق المؤسسية وتأهيل صف ثان للقيادة في حركة المحافظين

وكشف رئيس الوزراء أن هناك توجيها من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تكون حركة المحافظين مؤسسية في إعداد القيادات والكوادر، بحيث يكون هناك صف ثان وثالث ويكون لديهم خبرة بالعمل العام.

وشدد على أن تعيين نواب في حركة المحافظين السابقة منذ أكثر من عام ساعد على أن يتم تكرارها بشكل أكبر في الحركة الجديدة، ولهذا تضمنت تعيين 23 نائبا والغالبية العظمى لهم في عقد الثلاثينات وبعضهم لا يتعدى عمره 30 عاما.

رئيس الوزراء: سيكون لدينا ما لا يقل عن 15 محافظا من الشباب بعد بضعة سنوات

وقال مدبولي إن “خلال بضعة سنوات سيكون لدينا قوام لعدد حوالي 15 محافظا من الشباب مؤهلين لتولي هذا المنصب من خلال هذه التجربة بتعيين نواب المحافظين”.

وأوضح أن هناك 35 نائبا للمحافظين اليوم متواجدين في المحافظات حيث يوجد 12 نائب محافظ سبق تعيينهم بالحركة السابقة و23 نائبا بالحركة الجديدة.

ولفت إلى أنه يسير على هذا النهج في مكتبه الفني شخصيا، مشددا على أنه لن يتم الاكتفاء بذلك ولكنه قد يتدخل ويتم تعيين نواب شباب إضافيين بالمحافظات بحيث خلال بضع سنوات قليلة يكون هناك قيادات مؤهلة من الشباب لتولي منصب المحافظ.

وكان رئيس الوزراء أكد أن تضم لأول مرة 10 نواب من شباب الأحزاب.

وأضاف أن اختيار نواب من الأحزاب المختلفة هو دليل على أن الهدف واحد وهو السعي إلى الصالح العام.