رئيس الوزراء: حجم العمران تعدى 12% بمصر وسيصل لـ15%

قال ذلك خلال لقاء، اليوم، مع عدد من كبار الكُتاب والمفكرين، ضمن اللقاء الأسبوعي الذي يعقده عقب اجتماع مجلس الوزراء

رئيس الوزراء: حجم العمران تعدى 12% بمصر وسيصل لـ15%
صفية حمدي

صفية حمدي

6:28 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 24

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن نسبة المعمور في مصر أصبحت تتعدى 12%، الآن، وسوف يحققون أكثر من 15%، مشيرًا إلى أن “حكم الدكتور كمال الجنزوري والمخططات التي درسناها وحلمنا بيها أن ترتفع نسبة المعمور إلى 15- 20%”.

رئيس الوزراء قال ذلك خلال لقاء، اليوم، مع عدد من كبار الكُتاب والمفكرين، ضمن اللقاء الأسبوعي الذي يعقده عقب اجتماع مجلس الوزراء، مؤكدًا أنه من المهم أن يتعرف الناس على وجهة نظر الحكومة في القضايا الدائرة. 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه دائمًا ما يقال “إن الحكومة دائمًا تلقي بالتهمة على الظروف السياسية العالمية وتداعياتها، ولكن بمنتهى الأمانة نعم لديها تأثير كبير جدًّا، النهاردة بقالنا 6 شهور بسبب هذه الظروف، هناك خسائر تصل لـ550 مليون دولار شهريًّا في دخل قناة السويس، وهو دخل كان يساهم في تلبية احتياجات الدولة”.

وتابع أننا “فقدنا أكثر من 6 مليارات دولار من عوائد قناة السويس بسبب الصراعات في المنطقة، وهي صراعات أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات بسبب اضطرابات حركة التجارة. ونتج عن ذلك تضخم كبير على مستوى العالم، ومجرد خبر أمس عن خروج صواريخ في المنطقة أسعار البترول قفزت 5%، ومن الوارد أن يكون هناك تداعيات على السياحة، ومناخ الاستثمار بصفة عامة، بسبب النزاعات في المنطقة، وكل ذلك له تأثير مباشر وغير مباشر على الدولة المصرية”.

صفية حمدي

صفية حمدي

6:28 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 24