رئيس الوزراء بمنتدى الأعمال العربي الألماني: مصر كانت وستظل أرض الفرص

أشار رئيس الوزراء إلى أن مثل هذه الأحداث هي منصات مثالية لمجتمع الأعمال لمناقشة واستكشاف الفرص المحتملة، والمساهمة بلا شك في زيادة تعزيز العلاقات العربية الأوروبية بشكل عام

رئيس الوزراء بمنتدى الأعمال العربي الألماني: مصر كانت وستظل أرض الفرص
صفية حمدي

صفية حمدي

3:37 م, الأربعاء, 26 يونيو 19

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خلال مشاركته في منتدى الأعمال العربي الألماني في دورته الـ22، والذي يُقام في برلين، كلمة رحب خلالها بالحضور، معرباً عن تقديره لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية على تنظيم هذا الحدث المهم، مضيفًا: «إنه لمن دواعي سروري أن تتم استضافة جمهورية مصر العربية كضيف شرف في الجولة الثانية والعشرين للمنتدى».

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مثل هذه الأحداث هي منصات مثالية لمجتمع الأعمال لمناقشة واستكشاف الفرص المحتملة، والمساهمة بلا شك في زيادة تعزيز العلاقات العربية الأوروبية بشكل عام، والعلاقات المصرية الألمانية بشكل خاص على جميع المستويات.

وأوضح رئيس الوزراء أن العلاقات العربية الألمانية لطالما كانت قوية، مشيراً إلى أن مصر كجزء من العالم العربي قامت بتنويع سبل التعاون والاتفاقيات في العديد من المجالات، اقتصاديًا وسياسيًا وماليًا واجتماعيًا.

ونوه مدبولي إلى أن ألمانيا لطالما كانت نموذجًا يحتذى به في العالم بأسره في مجال التكنولوجيا؛ والتعليم الفني، والطاقة، وكذلك العديد من المجالات الأخرى.

مضيفاً أن الباحثين من جميع أنحاء العالم يهدفون إلى الدراسة والتدريب والعمل في ألمانيا كنقطة انطلاق لتحقيق النجاح والتميز.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية الزيارة، والتي تأتي للتأكيد لمجتمع الأعمال الألماني والعربى أن مصر كانت وستظل دائمًا أرض الفرص، مع معدل العائد على الاستثمار بنسبة 30٪ مع المخاطر المحسوبة، ونحن متأكدون من أننا “محور للتجارة ، ومحور للسياحة ، ومحور للطاقة، وقبل كل شيء محور للشباب الموهوبين المتحمسين”.

وشدد رئيس الوزراء خلال كلمته على أن نجاح مصر الاقتصادي لم يحدث بين عشية وضحاها، ولم يحدث عن طريق الصدفة، بل حدث ذلك بسبب الاقتناع بأنه يجب مكافأة العمل الجاد في هذا البلد.

ولأنه سبق وحدث في كل منعطف في تاريخنا – ليس مرة واحدة فقط ، وليس مرتين فقط ، ولكن مرارًا وتكرارًا – اجتمعنا مجددًا لإعادة تشكيل أنفسنا؛ إجتمعنا كأمة واحدة وفعلنا ما هو ضروري للفوز بالمستقبل. لهذا السبب أنا واثق من أننا سنربح المستقبل مرة أخرى.