رئيس الوزراء: السيسي يتابع تنفيذ وحدات سكان العشوائيات في حدائق أكتوبر بما يليق بالمواطن

المشروع سيتم تخصيصه كسكن بديل بضوابط محددة لسكان المناطق العشوائية

رئيس الوزراء: السيسي يتابع تنفيذ وحدات سكان العشوائيات في حدائق أكتوبر بما يليق بالمواطن
صفية حمدي

صفية حمدي

12:11 م, الأثنين, 6 يوليو 20

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مشروع إنشاء 2500 وحدة سكنية، والذي يتم تنفيذه بنموذج الإسكان الاجتماعي ذي الطابع الحديث، بمنطقة حديقة الجيزة في مدينة حدائق أكتوبر، ليستفيد به سكان العشوائيات في المحافظة.

واطمأن رئيس الوزراء قبل بدء جولته بالمشروع على التزام جميع العاملين باتباع الإجراءات الوقائية لعدم الإصابة بفيروس كورونا، حفاظاً على أرواحهم، وضماناً لسلامتهم.

وأكد وزير الإسكان الذي رافق مدبولي، أنه تم التنبيه على الشركات العاملة بالمشروع لتوفير مواد التطهير والتعقيم اللازمة والمهمات الوقائية، في إطار دفع عجلة العمل في جميع المشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وخلال جولته في موقع الوحدات السكنية التي يجري تشطيبها داخليا، قال رئيس الوزراء إن هذا المشروع يأتي في إطار المشروعات التي يتم تخصيصها كسكن بديل لسكان المناطق العشوائية غير الآمنة، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع ملف تطوير العشوائيات بصورة مستمرة مع الحكومة لتوفير أماكن كاملة الخدمات تليق بالمواطن المصرى.

وأشاد مدبولي بتنفيذ المشروع، موجها الشكر إلى الجهات المنفذة على جودة التشطيب، مؤكدا أن هذا المشروع يقع فى منطقة مميزة، وشدد على سرعة الانتهاء من التنفيذ.

ومن جانبه، أشار وزير الإسكان إلى أن هذا المشروع سوف يتم تخصيصه كسكن بديل بضوابط محددة لسكان المناطق العشوائية التي يتم تطويرها بمحافظة الجيزة، ومنها أهالي منطقة سن العجوز.

وأطلع رئيس الوزراء على الموقف التنفيذي لوحدات المشروع والتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء منه، ولفت إلى أن متوسط نسبة الإنجاز العيني للمشروع تبلغ 37%، ويجري البدء في أعمال المرافق بعد اعتماد اللوحات التنفيذية.

وشرح الدكتور عاصم الجزار الموقف التنفيذي لكل من أعمال الأساسات، والهيكل الخرساني، والتشطيبات، ونوه إلى أنه من المخطط تسليم عدد 18 عمارة سكنية من المشروع في 30 سبتمبر المقبل، على أن يعقب ذلك تسليم عدد 19 عمارة أخرى في 30 أكتوبر، ثم تسليم 14 عمارة في تاريخ 30 نوفمبر، وتسليم 7 عمارات في 30 ديسمبر من العام نفسه، ومن المخطط أن يتم تسليم 24 عمارة في 30 يناير 2021، وسوف يكون تسليم آخر 22 عمارة بهذا المشروع في فبراير 2021.