رئيس الوزراء : السيسي وجه برفع مستوى الخدمات الطبية للمواطنين بكل المحافظات

مؤكدا في مستهل جولته بالمستشفى، أن الدولة تقوم حاليا بجهد كبير لتطوير منظومة الصحة على مستوى الجمهورية

رئيس الوزراء : السيسي وجه برفع مستوى الخدمات الطبية للمواطنين بكل المحافظات
صفية حمدي

صفية حمدي

7:11 م, السبت, 6 مارس 21

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير مستشفى شبين الكوم التعليمي، ومشروع إنشاء مبنى جديد للاستقبال والطوارئ، ضمن جولته، اليوم، بمحافظة المنوفية، مؤكدا في مستهل جولته بالمستشفى، أن الدولة تقوم حاليا بجهد كبير لتطوير منظومة الصحة على مستوى الجمهورية، وفق توجيهات رئيس الجمهورية، الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في كل المحافظات.

وقام رئيس الوزراء بجولة في أرجاء مبنى الطوارئ والجراحات الجديد التابع لمستشفى شبين الكوم التعليمي، واستمع إلى عرض من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول الأعمال الإنشائية التي تمت بمبنى الجديد للطوارئ والجراحات.

ويقع المبنى الجديد للطوارئ والجراحات على مساحة نحو 4770 م2، ويتكون من 8 أدوار، تضم قسما للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، وقسما للقسطرة التداخلية، فضلا عن 8 غرف عمليات، و48 سرير رعاية مركزة، و6 غرف رعاية عزل، وعدد 96 سريرا داخليا، و4 ماكينات غسيل كلوي طوارئ.

وقدمت وزيرة الصحة عرضا حول مكونات مستشفى “شبين الكوم التعليمي”، التي تقع على مساحة 52 ألف م2، وملحق بها 5 مبان، بخلاف مبنى الطوارئ والجراحات، ويبلغ عدد الأسرة بها 530 سريرا، بالإضافة إلى 42 سرير رعاية مركزة.

وأوضحت أن المستشفى تقدم خدمات علاجية في مختلف التخصصات، وأبرزها جراحات القلب، والقسطرة، والجراحات العامة، وجراحة الأوعية الدموية، والعظام، والنساء والتوليد، وجراحة المخ والاعصاب .

إلى جانب تخصصات الأمراض الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والمبتسرين، ورعاية مركزة للأطفال، والجهاز الهضمي والكبد، وجراحة الفم والأسنان، والتجميل والحروق، والغسيل الكلوي، فضلا عن تخصصات الامراض النفسية والعصبية، والتخاطب.

ونوهت الوزيرة، خلال تقديم العرض، إلى أن الأقسام الخدمية تتضمن الأشعة العادية، والمقطعية، والموجات فوق الصوتية، والمعامل، والمناظير، فضلاً عن العلاج الطبيعي، ووحدة تنظيم الأسرة، ووحدة فحوصات ما قبل الزواج، وعلاج الفيروسات الكبدية، والصيدلية.

وتم التأكيد على أن مستشفى شبين الكوم التعليمي تسعى إلى أن تصبح مركزا طبيا متميزا على المستوى الإقليمي والمحلي، ولا سيما أنها تُعد من أكبر وأقدم مستشفيات محافظة المنوفية، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية لمواطني المحافظة والمحافظات الأخرى المجاورة، وفي الوقت نفسه، قالت وزيرة الصحة أن المبنى يضم ٤٠٠ طبيب، ما بين استشاري وطبيب.

وفي ختام زيارته للمستشفى، أثني رئيس الوزراء على ما يتم من أعمال تطوير لمبنى الطوارئ، ووجه بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات؛ سعيا لتشغيل هذا المبنى لخدمة المواطنين.