رئيس الوزراء: الرئيس طلب من الشعب الصبر منذ بداية الإصلاح الاقتصادي

مقابلة مع رئيس الوزراء ومؤسسة Business & Investment، نُشرت في ملحق عن الاقتصاد المصرى ووزعت مع صحيفة الواشنطن بوست.

رئيس الوزراء: الرئيس طلب من الشعب الصبر منذ بداية الإصلاح الاقتصادي
المال - خاص

المال - خاص

12:58 م, الأثنين, 15 أبريل 19

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه عندما شرعت الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ، طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من الشعب المصري التحلي بالصبر، لأن هذه الإجراءات الصعبة ومن المنتظر أن تستغرق بعض الوقت قبل أن يظهر أثرها الإيجابي.

الحكومة: معدل الفقر انخفض لأول مرة في صعيد مصر

وتابع رئيس الوزراء، أنه بفضل برنامج حماية اجتماعية متنوع وقوي تم تدشينه ليسير جنباً إلى جنب مع أجندة الإصلاح الاقتصادية، فإن المصريين الآن خاصة من الشرائح الأقل دخلاً في صعيد مصر، وبدأت تشعر بأثر هذه البرامج الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء إلى أنه نتيجةً لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وبرنامج الحماية الاجتماعية، والذي يشمل توفير الأغذية بأسعار مدعومة، وبرنامج تكافل وكرامة للمساعدات المالية، وبرنامج الإسكان الاجتماعي الذي يستهدف 200000 أسرة مصرية سنوياً.

وتابع: انخفض معدل الفقر في صعيد مصر لأول مرة، مؤكداً أن هذه المبادرات والبرامج الاجتماعية تمضي قٌدما.

جاء ذلك خلال مقابلة مع مؤسسة Business & Investment، نُشرت في ملحق عن الاقتصاد المصرى، وتم توزيعه مع عدد يوم الأحد 14 أبريل لصحيفة “واشنطن بوست” واسعة الانتشار.

ونشرت المقابلة تحت عنوان”الاصلاحات الاقتصادية الجريئة تؤتي عوائد كبيرة”، وفي مقدمتها أشار الملحق إلى أن الحكومة المصرية نفذت إصلاحات، ورسمت الخطط التي ستسمح في نهاية المطاف للقطاع الخاص بتولي مسئولية القيادة نحو تحقيق نمو مستدام وشامل.

وأضاف أن الاقتصاد المصري انتعش مٌجدداً بعد بضع سنوات من عدم الاستقرار، وهي الأعوام التي تلت أحداث الربيع العربي في العام 2011.

ولفت إلى أن الاقتصاد المصري أصبح جاهزاً ومستعداً للانطلاق نحو مستويات أعلى من النمو.

صفية حمدي