رئيس الوزراء: الدولة نجحت في مضاعفة نسبة المعمور من مصر لنحو 14%

عمل 17 ألف كيلو متر طرق سواء إنشاء جديد أو رفع كفاءة وتطوير

رئيس الوزراء: الدولة نجحت في مضاعفة نسبة المعمور من مصر لنحو 14%
محمد مجدي

محمد مجدي

12:24 م, السبت, 30 سبتمبر 23

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المشروعات الخاصة بالاراضي المعمورة والمستغلة من اجمالي مساحة مصر، تم الوصول الي 14% واقتربنا من المخطط لـ 2050، ومع استكمال مشروعات الاستصلاح سنصل الي 14% وهو المخطط الذي نعمل عليه.

جاء ذلك خلال عقد مؤتمر حكاية وطن المنعقد الان والذي يشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من الوزراء ومسئولي الدولة.

وقال مدبولي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن “حكاية وطن.. بين الرؤية والانجاز”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن المخطط تم البدء فيه بمناطق محددة وهي الساحل الشمالي وساحل البحر المتوسط ومنطقة غرب الدلتا ومناطق الشرق ومنطقة قناة السويس.

وأضاف مدبولي أنه لخلق تلك المشروعات كان لابد إقامة شرايين ومحاور طرق تم تسميتها بمحاور تنمية وليست محاور طرق، وتم تجاوز المخطط الزمني الذي كان مستهدف.

وتابع مدبولي أن البنك الدولي قال إن الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد المصري في 2014 بسبب ازدحام المرور في القاهرة 8 مليارات دولار سنويا ويصل إلي 18 مليار دولار في 2030.

وقال مدبولي إنه تم عمل 17 ألف كيلو متر طرق سواء إنشاء جديد أو رفع كفاءة وتطوير، حتي يكون لدينا بلد، مستعرضا صور لما قبل و بعد الطرق لمحاور الطرق، موضحَا أن ترتيب مصر الآن 18 على مستوي العالم لشبكة الطرق.