رئيس الوزراء: الدولة تنفق مئات المليارات للحفاظ على المياه وحسن استغلالها

هذه الاجتماعات ستشكل فرصة لاستعراض خطط ومشروعات الوزارات المختلفة

رئيس الوزراء: الدولة تنفق مئات المليارات للحفاظ على المياه وحسن استغلالها
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

11:41 م, الخميس, 4 مارس 21

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن فالدولة تنفق مئات المليارات للحفاظ على كل نقطة مياه، وضمان حسن استغلالها بشكل أمثل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ذلك خلال اجتماع اليوم، حضره الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية، الأمين العام لحزب “مستقبل وطن، واللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومسئولي وزارتي الموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالترحيب بمسئولي مجلس النواب، في أول اجتماع من الاجتماعات التي تم الاتفاق على عقدها مع اللجان النوعية بمجلس النواب بصفة دورية؛ لبحث أهم الملفات في مختلف قطاعات الدولة، في ضوء اختصاص كل لجنة من هذه اللجان النوعية، وكذا بحث المطالب المثارة في كل قطاع.

وأكد مدبولي أن هذه الاجتماعات ستشكل فرصة لاستعراض خطط ومشروعات الوزارات المختلفة، مشيرا إلى أن ما يشغلنا في ملفات الزراعة والري هو ندرة المياه في ظل الزيادة السكانية الكبيرة؛ حيث إن كمية المياه المتاحة لم تشهد أي تغيير منذ نحو 50 عاماً، وذلك رغم الزيادة السكانية المطردة التي شهدتها الدولة خلال هذه الفترة بما لا يقل عن 40 مليون نسمة في هذه المرحلة.