رئيس الوزراء: الأعمال الإرهابية لن تعطل عجلة الحياة أو تحسين المعيشة

خلال بيانه بشأن إعلان حالة الطواريء بالبرلمان

رئيس الوزراء: الأعمال الإرهابية لن تعطل عجلة الحياة أو تحسين المعيشة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

8:32 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بيانًا أمام مجلس النواب، حول إعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح اليوم، متعهدا بعدم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بالقدر الذي يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي،

وتقدم رئيس الوزراء، في مستهل كلمته، بالتهنئة لرئيس وأعضاء مجلس النواب، بمناسبة قرب احتفالات المولد النبوي الشريف، كما جدد التهنئة بالذكرى السادسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

وقال مدبولي: “هذه الذكرى التي نستعيد فيها جميعاً المجد الذي حققته لنا قواتنا المسلحة، باستعادة أرض سيناء الحبيبة، وهذا النصر الذي يُذكّرنا دائماً بأن سيناء هي أرض الأمجاد والبطولات”.

وأضاف: “سيناء الغالية التي عادت إلى وطنها الأم، ستظل أمانة في أعناقنا جميعاً، جيشاً وشرطةً وشعباً، نحافظ عليها من قوى الشر والظلام التي تتربص بها وبنا”.

مدبولي : قوى الظلام تستغل الاضطرابات

وأوضح أن قوى الظلام تستغل الاضطرابات والتهديدات التي تشهدها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، لتقوم بأعمال دنيئة ضد الأبرياء من المدنيين، فضلاً عن أبناء القوات المسلحة والشرطة طامعين في زعزعة استقرار مصر.

وأكد أن هذا لن يكون ولن يتم على أية قطعة أرض من بلد يحفظها الله تعالى وجندها خير أجناد الأرض.

تضحيات مستمرة من الجيش والشرطة

وأشار إلى أن هذه التهديدات لأمننا القومي تقابل بعيون متيقظة لا تنام من رجال قواتنا المسلحة البواسل، وبإقدام وعزيمة لا تلين من رجال شرطة مصر الأشداء.

وواصل رئيس الوزراء حديثه، عن تضحيات القوات المسلحة ورجال الشرطة.

وقال: “لقد تحمل أبناؤنا وإخواننا من القوات المسلحة وقوات الأمن المصرية على مدى سنوات أمانة الدفاع عن الوطن في مواجهة شراذم مارقة تساندها قوى خارجية تكيد لمصر، وسيخيب الله مسعاهم وستبقى مصر آمنة”.

مدبولي: الأعمال الإرهابية لم ولن تعطل عجلة الحياة في مصر

وأكد “مدبولي”، أن هذه الأعمال الإرهابية لم ولن تعطل عجلة الحياة في مصر، ولن توقف تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية أو برامج تحسين مستوى المعيشة وتحقيق الحماية الاجتماعية لجميع أبناء شعب مصر العظيم.

واضاف: “لقد قطعنا شوطاً كبيراً ونجحنا في تحقيق قدر كبير من الاستقرار اللازم لتدور عجلة الحياة، وقمنا ببناء بلدنا وإصلاح اقتصادنا بدرجة كبيرة من الكفاءة أشادت بها كل المؤسسات العالمية”.

وأشار إلي أنه في ضوء الظروف التي تمر بها مصر في المرحلة الراهنة داخلياً وإقليمياً، فقد قرر مجلس الوزراء بكامل هيئته الموافقة على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

وأكد أن الحكومة تجدد التزامها بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بالقدر الذي يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي.

من جانبه ،أحال الدكتور علي عبد العال رئيس اليرلمان البيان إلي اللجنة العامة للبت فيه.