رئيس الهيئة: تكليفات رئاسية برقمنة التأمينات الاجتماعية

تشير التكليفات الرئاسية إلى ضرورة إيجاد آليه تضمن الحصول علي الخدمات دون التواجد بمكاتب التأمينات

رئيس الهيئة: تكليفات رئاسية برقمنة التأمينات الاجتماعية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:20 م, الأحد, 1 نوفمبر 20

استعرض اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التكليفات الرئاسية لخطة تطوير والتحول الرقمي، والتي تهدف إلي تقديم أفضل خدمة ممكنة لأصحاب المعاشات والمستحقين.

وأشار عوض في تصريحات صحفية اليوم إلي أن الهيئة تقدم خدمات تأمينية بصورة مستمرة إلي ما يقارب 25 مليون مواطن، منهم 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بالإضافة إلي ما يقارب من 14 مليوناً مؤمن عليه.

و يتم تقديم تلك الخدمات بنظام تقديم الأوراق والمستندات إلى المناطق التأمينية المنتشرة على مستوى الجمهورية، ما يتطلب ضرورة توجه طالب الخدمة لمقر المكاتب التأمينية وتقديم كافة المستندات المطلوبة، مما يترتب عليه إطالة الفترة الزمنية للحصول على الخدمة وضياع وقت و مجهود المواطن.

وتابع: أنه من أولى تلك التكليفات الرئاسية هي ضرورة العمل على رفع المعاناة عن المواطنين التخفيف عن كبار السن من أهالينا منمنْ أفنوا عمرهم في خدمة الوطن.

وتشير التكليفات الرئاسية إلى ضرورة إيجاد آليه تضمن حصول جميع من يتعامل مع الهيئة علي خدماتهم بكل سهولة و يسر دون ضرورة التواجد بمكاتب التأمينات، بحيث يمكنه الحصول على الخدمة من مقر سكنه بإطلاق بوابة إلكترونية تتاح لكافة المواطنين، بالإضافة إلي فتح مكاتب أمامية مزودة بأماكن انتظار لائقة لغير الراغبين فى التعامل مع البوابة الإلكترونية.

و اوضح رئيس هيئة التأمين الإجتماعي إنه جاري إتخاذ مجموعة من الإجراءات و الخطط قصيرة الأجل ذات المردود السريع و التي تنعكس بالإيجاب على المواطن والمرتكزة على إعادة هندسة إجراءات كافة الخدمات المقدمة و تقليل دورتها المستندية حتي الوصول إلي اكتمال منظومة التطوير المستهدفة.

و أكد عوض علي ضرورة الربط الالكتروني مع كافة جهات الدولة التي تتعامل مع المواطنين مثل ” المرور – الأحوال المدنية – بوزارة العدل “.

وذلك للحصول علي كافة البيانات المطلوبة إلكترونيا دون الحاجة إلي إنتقال المواطن بين أكثر من جهة للحصول على الخدمة المطلوبة.

و حول إستثمارات أموال التأمينات أكد عوض أنه صدرت تكليفات رئاسية بضرورة حوكمة إستثمار تلك الأموال و بطريقة آمنة لتحقيق أقصى عائد ممكن ينعكس بالإيجاب علي أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وبما يحقق الاستدامة المالية لنظام التأمينات الاجتماعية.