رئيس الهيئة الهندسية: أصبح لدينا القدرة على تنفيذ 4 أنفاق في وقت واحد

خلال افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات القومية بالسويس

رئيس الهيئة الهندسية: أصبح لدينا القدرة على تنفيذ 4 أنفاق في وقت واحد
المال - خاص

المال - خاص

3:49 م, الأربعاء, 22 أبريل 20

 قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الهيئة أصبح لديها القدرة على تنفيذ 4 أنفاق في وقت واحد، حيث أصبحت اليوم كل شركة تقوم بتنفيذ النفق بشكل منفصل بدلا من التحالف من شركتين لتنفيذ النفق الواحد.

وأكد خلال افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات القومية بالسويس، أنه تم افتتاح 4 أنفاق وهي نفقي تحيا مصر بالإسماعيلية ونفقين في بورسعيد وبعد افتتاح نفق الشهيد احمد حمدي2 اليوم سيصبح في محافظة السوسيس نفقين، مما يساهم في تنمية حركة السياحة والتجارة في جنوب سيناء.

وأكد أن النفق يتكون من 2 حارة مرورية كل منها بعرض 3.6 متر والقطر الداخلي للنفق 11مترا والقطر الخارجي 12.6 متر والارتفاع الصافي 5.5 متر، وبلغ طول النفق 4200 متر.

 كما شارك في تنفيذ المشروع 5000 مهندس وفني وعامل حتى الآن من خلال تحالف شركتي بتروجيت وكونكورد تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع كبرى المكاتب الاستشارية العالمية.

وأكد أنه لأول مرة تم دمج أكتر من نشاط في توقيت واحد، حيث تم تركيب وحدات سطح الطريق في النفق بالتزامن مع أعمال الحفر النفقي بخلاف ما تم تنفيذه في الأنفاق السابقة.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات التنموية والقومية في منطقة شرق القناة، بحضور وفد من كبار الزوار والوزراء بمناسبة عيد تحرير سيناء.

ومن بين المشروعات التي افتتحها الرئيس، نفق الشهيد أحمد حمدي “2”، أسفل قناة السويس حيث ستخرج ماكينة حفر الأنفاق من الجهة الأخرى.

كتب – أحمد صبري