رئيس الهيئة الدولية لتغير المناخ: التدفقات المالية قليلة مقارنة بالأهداف المعلنة

هذه فرصة تتاح كل جيل لإنقاذ الكوكب وسبل العيش

رئيس الهيئة الدولية لتغير المناخ: التدفقات المالية قليلة مقارنة بالأهداف المعلنة
محمد مجدي

محمد مجدي

1:26 م, الأحد, 6 نوفمبر 22

قال هوسونج لي رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، إن صوت العلم اليوم في مجال التغير المناخي لن يكون أكثر قوة ومدعاة للتبصر أن العمل الجماعي لهدف 1.5 درجة مئوية، يجب العمل عليه بشكل جماعي.

وأضاف لي: “لدينا العلم والتقارير ونحن على دراية للتصدي للتغير المناخي وتوافر التمويل والتكيف والذي تقيده درجات الحرارة الخسارة والأضرار والنظم الطبيعية والبشرية ستدفع إلى حدود التكيف القصوى بسبب تغير المناخ”.

وأوضح أن التدفقات المالية قليلة مقارنة بالأهداف المعلنة والتعاون الدولي لخفض الانبعاثات يحتاج المزيد، حيث إنه منذ اتفاقية باريس الكثير من الدول والحكومات وضعت القوانين والسياسات واللوائح.

وأشار إلي أنه بالطبع لابد من التوسع ورفع الطموحات للتنفيذ، وهذه فرصة تتاح كل جيل لإنقاذ الكوكب وسبل العيش، كما أننا نحن أمام فرصة سانحة والتزام في الوقت ذاته.

وقال إن هناك مجموعة الخيارات والوقت المتوفر لها الآن لن يتوفر للزعماء وصناعي السياسيات في المستقبل، حيث إن المجتمع العلمي والعلماء على استعداد للعمل في كل خطوة على الطريق في هذه الرحلة والمسيرة لخفض درجات الحرارة وتحقيق التنمية المستدامة، وكوكب الأرض لا يستحق أقل من ذلك”.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن المناخ في دورته 27 في شرم الشيخ.