رئيس الهيئة الاقتصادية يعلن عودة التفاوض مع موانئ سنغافورة للاستثمار بشرق بورسعيد

جاءت تصريحات "ذكي" اليوم الاثنين فى اطار استقباله دومنيك جوه، سفير سنغافورة في القاهرة،

رئيس الهيئة الاقتصادية يعلن عودة التفاوض مع موانئ سنغافورة للاستثمار بشرق بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

7:33 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19

أكد المهندس يحيى ذكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عودة ملف التفاوض مع شركة موانئ سنغافورة psa لإدارة وتشغيل محطة حاويات بميناء شرق بورسعيد، ضمن الاستثمارات المتوقع جذبها للمنطقة، وجهود الهيئة فى تسويق 5 كيلو مترات إجمالي مساحة الأرصفة البحرية الجديدة بالميناء الشرقي.

جاءت تصريحات “ذكي” اليوم الاثنين فى اطار استقباله دومنيك جوه، سفير سنغافورة في القاهرة،

واضاف ان المباحثات مع سفير سنغافورة تطرقت الى ايجاد آلية لاستكمال المفاوضات مع موانئ سنغافورة PSA واهمية وجود استثمارات للشركات السنغافورية ومستثمريها في المنطقة الاقتصادية وبحث سبل التعاون مع الهيئة، في إطار التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي.

وأعلن ذكي عن الترتيب لزيارة قريبة بداية العام المقبل 2020 بناء على دعوة تلقاها من سفيرسنغافورة بالقاهرة لبحث اوجه التعاون والعمل على جذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية.

وكان الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية السابق قد خاض عدة جولات من المفاوضات مع شركة موانى سنغافورة التى كانت تعتزم إدارة وتشغيل رصيف بحرى من الارصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد استغرقت قرابة عام كامل، إلا أن المفاوضات تم تجميدها بسبب حرص الجانب السنغافوري على استكمال الهيئة لبعض التفاصيل الفنية الخاصة بالساحات الملحقة بالرصيف، إضافة الى رغبتهم فى شراكة الهيئة الاقتصادية وخط ملاحى عالمى لضمان حجم تشغيل للمحطة المزمع انشاؤها.