رئيس الميناء: مطار القاهرة شهد تطورًا كبيرًا.. وبدء التشغيل ‏التجريبي للمشاية الكهربائية

إجمالى طول المشاية الكهربائية 454 مترا

رئيس الميناء: مطار القاهرة شهد تطورًا كبيرًا.. وبدء التشغيل ‏التجريبي للمشاية الكهربائية
دعاء محمود

دعاء محمود

7:58 م, الثلاثاء, 14 فبراير 23

قال المحاسب مجدى إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إن ما تم من أعمال تطوير بالمطار جاء في ضوء مواصلة خطة وزارة الطيران بتطوير الخدمات المقدمة وإظهار الوجه الحضاري والجمالي للمطار أمام القادمين من مختلف دول العالم.

وأضاف أن مطار القاهرة شهد تطورا كبيرا حيث تم بدء التشغيل ‏التجريبي لمشروع المشاية الكهربائية بمطار القاهرة في شهر نوفمبر الماضي تمهيدا للافتتاح والتشغيل الرسمي.

وأشار إلى أنه يبلغ إجمالى طول المشاية الكهربائية 454 مترا بطول الكوبرى المعدني الذي يصل إلى 65 مترا وبطول ممر المشاه 308 أمتار، ويبلغ طول محطه التجميع 81 (HUB) متر بمساحة 1200 متر.

ونوه بأنه تشمل المشاية منطقتين تجميع الأولى؛ عند الجراج متعدد الطوابق والثانية؛ عند مبنى الركاب 2 هذا بالإضافة إلى 5 أماكن للخدمات موزعة بطول المشاية، بينما تشمل منطقة HUB مساحات تجارية وخدمية وكافتيريات ودورات مياه، كما تم تزويدها بعربات ” اخدم نفسك وعربات الجولف كار” تم توريدها خصيصاً لخدمة المشروع.

ولفت إلى أن مشروع المشاية مكيف بالكامل لراحة المسافرين ومزود بأحدث الأنظمة التكنولوجية من كاميرات مراقبة وشاشات عرض الرحلات وخدمة الإنترنت وأنظمة الحريق.