رئيس المكتب السياسي لحماس: تهجير أهالي غزة سيضر مصر والأردن والشعب الفلسطيني منغرس في أرضه

حماس لها الحق في الحرب ضد إسرائيل ولا أحد يسألنا لماذا لم ننسق مع أحد

رئيس المكتب السياسي لحماس: تهجير أهالي غزة سيضر مصر والأردن والشعب الفلسطيني منغرس في أرضه
محمد مجدي

محمد مجدي

9:31 م, الخميس, 19 أكتوبر 23

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، ردًا على سؤال مصر أمامكم والبحر خلفكم عند شن حرب برية إسرائيلية ضد قطاع غزة: شعب غزة لن يخرج من أرضه، شعب الشعب الفلسطيني منغرس في أرضه، ولن يكون هناك تهجير والله يحميهم.

وأضاف مشعل خلال لقاءه عبر سكايب مع قناة العربية الفضائية: أن ما جري في حرب 48 وحرب 67 فإن الشعب الفلسطيني تعلم الدرس، وقرار التهجير الذي تقصده إسرائيل هو عدوان وخطر على الأمن القومي المصري والأردني، وإذا نجحوا في ذلك بقطاع غزة، سيفعلون نفس الموقف مع الضفة الغربية.

وتابع مشعل، أن الشعب الفلسطيني وحركة حماس والمقاومة سيدافع عن مصر والأردن والأمة العربية، مضيفًا: نشكر مصر على ضرورة فتح معبر رفح لإدخال المساعدات.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، تحية للشعب المصري ونريد منه المزيد، وأطالب القيادة المصرية بالمزيد في موقفه ضد التهجير ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأضاف مشعل، أنا لا أدعو الدول إلي الحروب، ولكن الأقصي لكل الأمة العربية والإسلامية وليس للفلسطينيين فقط سواء مسلمين أو مسيحيين، واطالب الجميع بالانخراط في المعركة.

وتابع مشعل، أن حماس لها الحق في الحرب ضد إسرائيل ولا أحد يسألنا لماذا لم ننسق مع أحد، مشيرًا إلي أن في حرب 1973 مصر خاضت حرب مع اسرائيل لاسترداد أرضها في سيناء التي كانت محتلة ولم تستشر أحد وهذا حقها.

وأكد مشعل، أنه يجب على الدول العربية التضامن وإصدار موقف موحد بضرورة وقف العدوان على شعب فلسطين، قائلا: إن كانت إسرائيل تلعب بالنار فمن حق الدول العربية اللعب بالنار، وإن كان هناك جيش عربي لديه الرغبة في الدخول بالمعركة فمرحب بيه.

وقال مشعل إن الشعوب التي كانت مستعمرة كانت أضعف من القوي الاستعمارية مع ذلك نجحت في الاستقلال عنها، مضيفَا الشعب الفلسطيني سينجح في حربه ضد إسرائيل.

وأضاف مشعل: حزب الله وإيران دعمونا بالأسلحة والتكنولوجيا ونطلب المزيد، موضحا أنه تم تقديم الدعم المالي والعسكري، كما أن هناك دول عربية دعمتنا بالمال والدعم الشعبي.